السد يفوز بهدفين دون رد على الشارقة الإماراتي في دوري أبطال آسيا

متابعات
2023-11-27 | منذ 7 شهر

فرحة الفوز

الشارقة، 27 نوفمبر 2023 - أنعش نادي السد القطري آماله في المنافسة بعدما حقق الفوز خارج ملعبه على الشارقة الإماراتي 2-0 يوم الاثنين على ستاد مدينة الشارقة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وسجل غونزالو بلاتا (9) وبغداد بونجاح (60) هدفي الفوز لصالح نادي السد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، فوز ناساف الأوزبكي على ضيفه الفيصلي الأردني 3-1 على الستاد المركزي في قرشي.

وتصدر ناساف ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للشارقة و7 للسد و3 للفيصلي.

دأت مجريات اللقاء بوتيرة سريعة بين الفريقين، وحاول كلاهما تهديد مرمى الآخر منذ البداية، من خلال الاعتماد على الضغط الهجومي المتقدم.

ونجح السد في افتتاح التسجيل مُبكراً، بعدما توغل أكرم عفيف من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء باتجاه الزاوية البعيدة تصدى لها حارس المرمى درويش محمد، قبل أن تصل أمام غونزالو بلاتا الذي سدد الكرة مباشرة بقدمه اليسرى أرضية على يمين الحارس داخل الشباك (9).

في المقابل، حصل فريق الشارقة على أولى فرصه الخطيرة في اللقاء، حينما سدد ميراليم بيانيتش كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى حوّلها مدافع فريق السد بيدرو ميغيل برأسه كادت أن تخادع حارس المرمى مشعل برشم الذي كان في المكان المناسب ليبعد الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية (27).

وأهدر السد فرصة مضاعفة تقدمه، عندما توغل حسن الهيدوس من الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة باتجاه الزاوية الضيقة لكن المدافع ماركوس ميلوني نجح في تشتيت الكرة خارج الميدان (41)، لتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف بهدف دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني، حاول الفريق الإماراتي الضغط على مرمى منافسه مُبكراً في محاولة لتعديل النتيجة، وقد حصل على محاولتين من ركلتين حرتين مباشرتين نفذهما كايو لوكاس وبيانيتش على التوالي، لكن دون تشكيل خطورة على مرمى الفريق القطري.

في الجهة المقابلة، تمكن فريق السد من تسجيل الهدف الثاني، بعد كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليمنى أرسلها ميغيل باتجاه القائم القريب ارتقى لها المهاجم بغداد بونجاح وحوّلها برأسه قوية لتسكن أعلى الزاوية اليسرى داخل شباك الحارس محمد (60).

وسدد بلاتا لاعب السد كرة قوية بقدمه اليسرى من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مرّت قريبة فوق مرمى الفريق الإماراتي (65).

وأضاع الشارقة فرصة تقليص الفارق، حين تبادل سيباستيان تيغالي الكرة مع زميله كايو على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء قبل أن يسدد الأخير كرة قوية بقدمه اليسرى باتجاه الزاوية القريبة تصدى لها الحارس برشم ببراعة (80).

ولم تشهد الدقائق المتبقية من زمن المباراة محاولات خطيرة على كلا المرميين، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز فريق السد بهدفين نظيفين.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 4 كانون الأول/ديسمبر، حيث يلتقي الفيصلي مع الشارقة في عمان، والسد مع ناساف في الدوحة.


التعليقات

إضافة تعليق