كأس آسيا قطر 2023.. الكشف عن التعويذة الرسمية للبطولة القارية في مشيرب غدا

متابعات
2023-11-30 | منذ 3 شهر

كأس آسيا قطر 2023

الدوحة، 30 نوفمبر 2023 - يقام يوم غد الجمعة حفل تدشين التعويذة الرسمية لبطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم، التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبا.

وتستضيف براحة مشيرب عند تمام الساعة السادسة والنصف مساء، حفل التدشين بحضور عدد من المسؤولين في اللجنة المحلية المنظمة للبطولة والشخصيات بجانب توجيه الدعوة للجماهير للتعرف على تعويذة النسخة الـ18 من البطولة، والمشاركة في الحفل الذي يقام بالتزامن مع بدء العد التنازلي للحدث الآسيوي الكبير.

وتشكل التعويذة جزءا أساسيا من التجربة الكلية للبطولة، حيث تضفي طابعا خاصا عليها وتسهم في تعزيز الروابط بين المشجعين والحدث الرياضي الآسيوي.

ويبدأ المنتخب القطري حامل اللقب والمستضيف الذي يدون ظهوره الحادي عشر ضربة البداية يوم 12 يناير المقبل بمواجهة المنتخب اللبناني ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا كلا من الصين، وطاجيكستان.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات: أستراليا، وأوزبكستان، وسوريا، والهند، فيما ضمت الثالثة منتخبات: إيران، والإمارات، وهونغ كونغ، وفلسطين، وضمت المجموعة الرابعة: اليابان، وإندونيسيا، والعراق، وفيتنام، بينما ضمت الخامسة: كوريا الجنوبية، وماليزيا، والأردن، والبحرين، وضمت المجموعة السادسة: السعودية، وتايلاند، وقرغيزستان، وعمان.

وحسب نظام البطولة التي يشارك فيها 24 منتخبا للمرة الثانية بعد نسخة العام 2019، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ثمن النهائي رفقة أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

يشار إلى أن قطر تعد أول دولة تستضيف البطولة ثلاث مرات في تاريخها، حيث كانت قد احتضنت نسختين سابقتين من النهائيات القارية عام 1988 و2011 لتتقدم على كل من إيران وتايلاند والإمارات، بعدما كانت كل من الدول الثلاث قد استضافت البطولة مرتين من قبل، فيما هي المرة السابعة التي تقام فيها كأس آسيا في منطقة غرب آسيا.


التعليقات

إضافة تعليق