نادي قطر يحقق انتصاراً مثيراً على معيذر في الأسبوع العاشر من دوري نجوم إكسبو

دوري نجوم قطر
2023-12-02 | منذ 7 شهر

جانب من المباراة

الدوحة، 2 ديسمبر 2023 - حقق نادي قطر الفوز على معيذر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024، مساء يوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2023.

سجل لنادي قطر يوسف محمد عند الدقيقة 7، والبرازيلي برونو تاباتا عند الدقيقة 61 من ركلة جزاء، والمغربي بدر بانون د90+8، في حين سجل لمعيذر جمال محمد عند الدقيقة 36، وأيمن حسوني بالدقيقة 43 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد لاعب معيذر عبده لاي باكايوكو عند الدقيقة 73 بسبب حصوله على بطاقتين صفراء قبل إشهار البطاقة الحمراء.

رفع قطر رصيده إلى 11 نقطة، في حين استمر معيذر عند 5 نقاط.

بدأت المباراة بقوة من الفريقين، حيث بادر معيذر بتسديدة قوية عند الدقيقة الثالثة عن طريق الكونغولي غي مبينزا تصدى لها حارس نادي قطر ساطع العباسي، ورد فريقه سريعاً بتسجيل هدف التقدم عن طريق يوسف محمد عند الدقيقة السابعة، عندما تسلم تمريرة رائعة من علي عوض فسددها بقوة على يمين حارس معيذر.

فريق معيذر رفض القبول بتلك النتيجة، وضغط بصورة قوية من أجل إدراك التعادل، ولاحت له أكثر من فرصة، لكنه لم يتمكن من التسجيل إلا عند الدقيقة 36، عندما نجح جمال محمد في استغلال كرة عرضية متقنة، حولها برأسه إلى شباك القطراوي، ومنح فريقه تعادل زاد من إثاره اللقاء.

تقنية الفيديو المساعد ال "VAR" فرضت نفسها بقوة على اللقاء من خلال احتساب ركلة جزاء لصالح معيذر بعد أن لمست الكرة يد مدافع نادي قطر عيسى أحمد، وتم احتساب ركلة جزاء، سجلها بنجاح أيمن الحسوني عند الدقيقة 43، ليمنح معيذر التقدم بهدفين لهدف خلال الشوط الأول.

لم يقبل نادي قطر بتلك النتيجة وبدأ الشوط الثاني بضغط قوي من أجل التعديل، وبالفعل حقق مراده من خلال ركلة جزاء تم احتسابها ضد مدافع معيذر عبده لاي باكايوكو الذي تدخل بصورة خاطئة على لاعب نادي قطر مالانجو، وتم التأكد عبر تقنية الفيديو المساعد "VAR" من الخطأ، وسجل منها تاباتا هدف التعادل عند الدقيقة 61. 

تواصل بعدها الأداء المتوازن من الفريقين، وعند الدقيقة 73 ارتكب مدافع معيذر عبده لاي باكايوكو خطأ تلقى على إثره بطاقة صفراء ثانية، ليخرج من اللقاء بالبطاقة الحمراء ويكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين مما عزز من ضغط نادي قطر خلال الدقائق المتبقية من عمر المباراة.

 ونجح المدافع بدر بانون في تسجيل هدف حاسم في اللحظات الأخيرة من اللقاء، مستغلاً ضربة ثابتة حولها برأسه إلى مرمى معيذر فتصدى لها حارس المرمى لكنها ارتدت لبانون من جديد فأكملها في الشباك ليمنح فريقه انتصاراً مهماً في مشواره ببطولة الدوري.


التعليقات

إضافة تعليق