الريان يتوج بلقب دوري كرة الطاولة للرجال

متابعات
2023-12-05 | منذ 7 شهر

الريان يتوج بلقب دوري كرة الطاولة للرجال

الدوحة، 5 ديسمبر 2023 - توج فريق الريان بلقب بطولة دوري الرجال لكرة الطاولة للموسم الرياضي 2023 -2024، بعد غياب أكثر من 13 سنة كاملة منذ فوزه باللقب موسم 2009 -2010.

ونجح الريان بقيادة نجميه أحمد خليل المهندي وفهد المغني، والمحترف النيجيري آرونا كوداري في حصد اللقب الغائب عن خزائنه بعد تصدره جدول ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة محققا العلامة الكاملة من 8 مباريات بدون أي خسارة، عقب فوزه على فريق الوكرة بنتيجة (3- صفر) في المباراة التي جمعتهما على صالة مركز الإعداد والتدريب برأس أبو عبود ضمن الجولة الختامية للدوري.

كما شهدت الجولة الأخيرة فوز نادي قطر على السد بنتيجة (3 -2)، وتغلب الأهلي على الخور بنتيجة (3 -2)، وبذات النتيجة فاز الغرافة على الشمال.

وبنهاية منافسات الجولة الأخيرة، عزز الريان البطل موقعه في الصدارة برصيد 16 نقطة، وحل نادي قطر في المركز الثاني برصيد 15 نقطة، والسد في المركز الثالث برصيد 14 نقطة، والعربي في المركز الرابع برصيد 13 نقطة، والخور في المركز الخامس برصيد 12 نقطة، والغرافة في المركز السادس برصيد 11 نقطة، والشمال في المركز السابع برصيد 10 نقاط، والأهلي في المركز الثامن برصيد 9 نقاط، ثم الوكرة في المركز التاسع والأخير برصيد 8 نقاط.

وبعد نهاية المنافسات، قام السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، بتتويج لاعبي الريان بدرع الدوري ، كما توج نادي قطر بالمركز الثاني والميداليات الفضية، ونال السد المركز الثالث والميداليات البرونزية.

وأشاد خليل المهندي، بالمستويات المميزة التي قدمها الريان في الدوري هذا الموسم وفوزه باللقب بعد غياب طويل.

وقال المهندي في تصريح صحفي، إن الريان قدم مستوى استثنائيا، ولم يتعرّض لأية خسارة في البطولة، وأثبت جدارته بالعودة إلى منصات التتويج مجددا، كما يستحق ناديا قطر والسد أيضا الإشادة بالمردود القوي الذي قدماه طيلة جولات البطولة.

بدوره، أكد السيد محمد عبدالله صالح أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة الطاولة، أن الريان استحق التتويج باللقب بفضل ما قدمه من مستويات مميزة طيلة البطولة..مشيرا إلى أن منافسات الدوري كانت قوية هذا الموسم في ظل سعي العديد من الأندية للفوز باللقب.

من جانبه، أعرب أحمد خليل المهندي لاعب نادي الريان عن سعادته بالفوز بلقب دوري الرجال لكرة الطاولة. وقال اللاعب في تصريح له عقب التتويج، إن الريان ناد كبير باسمه وتاريخه، ولا يرضى إلا بمنصات التتويج.. متمنيا أن تكون فاتحة خير لتحقيق مزيد من التتويجات في المستقبل.

من جهته، أعرب فهد المغني لاعب الريان، عن سعادته بفوز فريقه بلقب الدوري.. مشيرا إلى أنه انتظر قرابة 13 سنة كاملة لتحقيق هذا اللقب عن جدارة واستحقاق بدون أي خسارة وبالعلامة الكاملة.


التعليقات

إضافة تعليق