رئيس اللجنة المستضيفة لبطولة العالم للخيل العربية 2023 : بطولة هذا العام التي ستنطلق غدا في الدوحة ستكون استثنائية

قنا
2023-12-06 | منذ 6 شهر

 الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي

الدوحة،ـ 6 ديسمبر 2023 - أكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المستضيفة لبطولة العالم للخيل العربية 2023، مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، أن بطولة العالم للخيل العربية التي ستقام في قطر ولأول مرة خارج فرنسا بعد 42 عاما، وستنطلق منافساتها يوم غد الخميس، ستكون استثنائية وسيتم خلالها عرض أفضل الخيل في العالم.

وقال رئيس اللجنة المستضيفة لبطولة العالم للخيل العربية 2023، مدير عام "كتارا" في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن تنظيم البطولة في الدوحة يؤكد تطلعات دولة قطر لتحقيق الريادة والتألق في المنطقة والشرق الأوسط والعالم في جميع المجالات والتي منها الثقافية والرياضية، كما يؤكد أن دولة قطر أصبحت تحتل مكانة مرموقة وهامة في رياضة الفروسية بين دول العالم وستكون بطولة استثنائية خاصة أنها تقام لأول مرة في بلاد عربية.

ونوه السليطي بأن اللجنة المنظمة للبطولة أكملت استعدادها لتنظيم البطولة التي ستنطلق غدا وتستمر حتى يوم السبت المقبل وسط مشاركة كبيرة من خارج الدولة بـ "150 جوادا من 21 دولة من مختلف دول العالم".. مضيفا أن قطر ستنظم هذه البطولة لنسختي العام الحالي 2023 وعام 2025.. واعتبر انتقال هذا الحدث إلى الدوحة بإنه يمثل نقلة نوعية في عالم الفروسية ونؤكد فيه احتفاءنا بالخيل العربية وما تمثله من جزء أصيل في ثقافتنا العربية العريقة.

وأوضح أن البطولة ستقام بالميناء القديم على مدار ثلاثة أيام متتالية، وتقام بالشراكة بين "كتارا" والمركز الوطني للمعارض والمسابقات الزراعية في فرنسا "سينيكا"، حيث تؤكد هذه الشراكة التزامنا الراسخ بتحقيق التميز والتفرد على الساحة العالمية.

واختتم السليطي تصريحه لـ"قنا" قائلا: إن بطولة العالم للخيل العربية حظيت بإقبال كبير من مختلف دول العالم بمشاركة أفضل الخيول الحاصلة على تصنيفات عالية في المسابقات الدولية.

يشار إلى أن البطولة ستنطلق غدا الخميس بست جولات تأتي على التوالي، للمهرات عمر سنة واحدة - القسم أ (الفئة 1 أ)، والمهرات عمر سنة واحدة - القسم ب (الفئة 1 ب)، والمهرات - القسم أ (الفئة 2 أ)، والمهرات - القسم ب (الفئة 2 ب)، ثم الأفراس - القسم أ (الفئة 3 أ) ، الأفراس - القسم ب (الفئة 3ب).


التعليقات

إضافة تعليق