عقد أول اجتماعات مجلس إدارة كأس العالم لكرة السلة قطر 2027

متابعات
2023-12-06 | منذ 6 شهر

أعضاء اللجنة المحلية القطرية ومجلس كأس العالم لكرة السلة

ميس/سويسرا، 6 ديسمبر 2023 - عقد مجلس إدارة كأس العالم لكرة السلة قطر 2027 اجتماعه الأول في مدينة ميس السويسرية مقر الاتحاد الدولي، لمناقشة هيكل الحوكمة والإدارة للحدث، فضلا عن إنشاء لجان تسويقية وتشغيلية مشتركة.

وشهد الاجتماع الذي أقيم على مدار يومين، حضور أعضاء من اللجنة المحلية القطرية ومجلس كأس العالم لكرة السلة، الذي تم تشكيله للإشراف على تخطيط الحدث الرئيسي واتخاذ القرارات الاستراتيجية الرئيسية قبل انطلاقة البطولة العالمية التي تضم 32 منتخبا.

شارك في الاجتماع بيرتون شيبلي رئيس مجلس إدارة كأس العالم لكرة السلة 2027، ومحمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة. بدوره، اعتبر بيرتون شيبلي أن النجاح المذهل على جميع المستويات لبطولة كأس العالم 2023 التي أقيمت في اليابان والفلبين وإندونيسيا، سواء على صعيد المشجعين أو اللاعبين أو ووسائل الإعلام، رفع المستوى من جديد للنسخة المقبلة من كأس العالم في قطر، مشيرا إلى أن المجلس متحمس لبدء الاستعدادات القطرية لهذا الحدث الكبير.

فيما أكد محمد سعد المغيصيب، أهمية هذه الاجتماعات خاصة في المرحلة التحضيرية للبطولة، مشددا على أن الاتحاد متحمس لهذه الاستضافة، وملتزم بتقديم حدث لا ينسى من بطولة كأس العالم في عام 2027.

ومنحت قطر حق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027 في إبريل الماضي، فيما بدأ العد التنازلي الرسمي للحدث بعد تسليم الكرة رسميا إلى اللجنة المحلية في قطر من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة السابق هاماني نيانغ والسيد مانويل بانجيلينان رئيس اللجنة المحلية الفلبينية، خلال نهائي كأس العالم هذا الصيف.


التعليقات

إضافة تعليق