انطلاق منافسات الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية غدا

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-12-06 | منذ 6 شهر

الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان

الدوحة، 6 ديسمبر 2023 -  تنطلق اليوم منافسات نهائيات الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية (Beach Pro Tour) للرجال والسيدات والتي ينظمها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بالتعاون مع الاتحاد القطري للعبة على ملاعب أسباير زون وتستمر لمدة ثلاثة أيام بأكاديمية أسباير.

وتقام البطولة بنظام المجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والتشيك وأمريكا وإيطاليا وبولندا، بينما تضم الثانية النرويج والسويد، وألمانيا، والبرازيل، وإيطاليا.

ويفتتح المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان مبارياته بمواجهة ثنائي بولندا لوسياك وبيرل، بينما يواجه /الأدعم/ في الدور الثاني منتخب إيطاليا المكون من كوتافافا ونيكولاي، وفي الدور الثالث يواجه منتخب التشيك المكون من الثنائي بيروسك واسجواينر، وفي الدور الرابع يواجه منتخب أمريكا المكون من بارتين وبينيش.

وتشهد البطولة مشاركة أفضل اللاعبين في عالم الكرة الطائرة الشاطئية، حيث تستضيف أسباير هذا الحدث المرموق للمرة الثانية في عام على التوالي، بعد إقامة نهائيات 2022 الافتتاحية في يناير من هذا العام، حيث فاز النرويجيان أندرس مول وكريستيان سوروم بلقب منافسات ( الرجال ) وثنائي الولايات المتحدة الأمريكية سارة هيوز وكيلي تشينج (السيدات )، ومن المقرر الآن أن يعود كلا الفريقين إلى الدوحة للدفاع عن لقبيهما.

ومن أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة الثنائي مول وسوروم صاحبا ذهبية طوكيو 2020، والفريق الأول في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة للرجال، وأيضا الثنائي القطري شريف وأحمد حيث يدخلان البطولة بهدف الصعود إلى منصة التتويج ـ ومن أبرز نتائجه الفوز بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، وبجانب بطلي العالم الجديدين، التشيكيين أوندريج بيروسيتش وديفيد شفاينر، المصنف الثالث حاليا في التصنيف العالمي، ومن السويد سيشارك الثنائي ديفيد أهمان وجوناتان هيلفيج، بطل أوروبا مرتين والحاصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم 2023 والذي فاز بآخر حدث Elite16 لهذا الموسم في جواو بيسوا الأسبوع الماضي ويحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم، ويشارك في النهائيات لأول مرة في الدوحة.

أما بقية الفرق في المراكز الثمانية الأولى في التصنيف العالمي، فهي: الأمريكيان مايلز بارتين وأندرو بينيش، والإيطاليان أدريان كارامبولا وأليكس رانجيري، والألمانيان كليمنس ويكلر ونيلس إيلرز، والإيطاليان باولو نيكولاي وصامويل كوتافافا، والبرازيليان أندريه شتاين وجورج واندرلي. وجميعهم مؤهلون للمنافسة في الدوحة أيضا.

وسيعود إلى الدوحة أيضا اللاعبان البولنديان ميشال بريل وبارتوش لوسياك، المصنفان في المركز التاسع عالميا، واللذان وصلا إلى النهائيات في يناير ليحتلا المركز الثاني خلف مول وسوروم ويحصلا على الميدالية الفضية الافتتاحية، وهما يشاركان هذه المرة ببطاقة دعوة.

أما في منافسات السيدات فسيكون منتخب أمريكا الأكثر حظوظا للفوز باللقب والمكون من هيوز، و آند تشينج، صاحبتا المركز الثاني في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB)، مع مواطنتيهما تارين كلوث، وكريستين نوس المشاركتين أيضا في جولة الدوحة.

كما تشهد الجولة أيضا تمثيل البرازيل بفريقين في بطولة السيدات الفريق الأول والمصنف الاول عالميا والمكون من إدواردا سانتوس ، وآنا باتريشيا راموس، أما الفريق البرازيلي الثاني في البطولة فيتكون من تاينا بيجي وفيكتوريا لوبيز وتأتي مشاركتهما في البطولة ببطاقة دعوة.

وتضم قائمة المشاركات في السيدات كل من الفائزتين بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، تاليكوا كلانسي وماريافي أرتاتشو ديل سولار من أستراليا، و ميليسا هيومانا-باريديس وبراندي ويلكرسون من كندا ، وكاتيا ستام ورايسا شون ( هولندا )، ونينا برونر وتانيا هوبرلي ( سويسرا )، وسينجا تيلمان آند، وسفينيا مولر ( ألمانيا )، وأناستاسيا سامويلوفا وتينا جراودينا (لاتفيا )، اللتين حصلتا أيضا على بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة.


التعليقات

إضافة تعليق