اللجنة الأولمبية القطرية تنظم برنامجها السنوي اللياقة والصحة

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-12-08 | منذ 6 شهر

البرنامج السنوي اللياقة والصحة

الدوحة، 8 ديسمبر 2023 - تنظم اللجنة الأولمبية القطرية يوم السبت المقبل فعاليات النسخة الحادية والعشرين من برنامجها السنوي اللياقة والصحة من الساعة الرابعة إلى السادسة مساءاً وذلك في منطقة  أكسبو الثقافية بحديقة البدع.

يتضمن برنامج اللياقة والصحة  المخصص لكافة الفئات السنية إجراء اختبارات اللياقة البدنية والصحة التي تشتمل على قياسات جسمانية و بدنية وفسيولوجية لتعريف المشاركين بمستوى لياقتهم البدنية  كما أن هذه القياسات  تقدم مؤشرات أساسية للياقة الصحية وحافزاً للاهتمام بممارسة الرياضة بصورة منتظمة.

وتشمل القياسات الجسمانية الطول والوزن والعلاقة بينهما باستخدام مؤشر كتلة الجسم BMI  لتحديد نسب الدهون بالجسم .

وتتمثل القياسات البدنية في قوة القبضة وهي مؤشر للقوة العامة للجسم، والمرونة لقياس المدى الحركي لمجموعة من المفاصل، واللياقة الهوائية لقياس مدى القدرة على بذل المجهود، بالإضافة إلى القياسات الفسيولوجية التي تشمل ضغط الدم ، ونبض القلب  والسكري.

تهدف هذه الفعالية إلى التوعية بالاهتمام باللياقة البدنية وممارسة الرياضة ودعم القيم الرياضية والصحية بين أفراد المجتمع ، حيث يندرج برنامج اللياقة والصحة ضمن البرامج المجتمعية التي من خلالها تهدف اللجنة الأولمبية القطرية إلى جعل الرياضة جزءا من الحياة وتساهم في تنمية الجوانب الصحية والرياضية وتعزيز العلاقات بين اللجنة الأولمبية والمجتمع المحلي .
 


التعليقات

إضافة تعليق