منافسات قوية في ختام نهائيات الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-12-10 | منذ 6 شهر

ختام نهائيات الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية

الدوحة، 10 ديسمبر 2023 - توج الثنائي السويدي ديفيد أهمان وجوناتان هيلفيج بلقب منافسات نهائيات الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات، وذلك بعد فوزه على ثنائي النرويج أندرس مول وكريستيان سوروم بشوطين دون مقابل (21 - 16 ، 21 - 17 ) في المباراة النهائية التي اقيمت في ختام المنافسة التي نظمها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بالتعاون مع الاتحاد القطري للعبة على ملاعب أسباير زون وتستمر لمدة ثلاثة أيام بأكاديمية أسباير.

ولدى السيدات توج متخب أمريكا المكون من اللاعبتين تارين كلوث، وكريستين نوس باللقب بعد الفوز على سينجا تيلمان آند، وسفينيا مولر من (ألمانيا)، بشوطين نظيفين بواقع / 21 -17 ،و21 - 14 / .

وكان المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس واحمد تيجان حصل على المركز الرابع بعد خسارته ( صفر - 2 ) أمام ثنائي البرازيل جورج واندرلي وجاءت اشواط المباراة بواقع / 17 - 21 ، و17 - 21 / .

وشهدت البطولة مشاركة أفضل 10 منتخبات للرجال و10 منتخبات للسيدات وبجوائز مالية كبيرة.

وقال السيد ناصر عبد الله الهاجري، الرئيس التنفيذي للتسويق بمؤسسة أسباير زون في تصريح له عقب ختام البطولة إن البطولة أقيمت في أجواء مثالية، وشهدت تنافسا قويا بين الفرق من أجل الفوز بالمراكز الأولى، خاصة أنها ضمت أفضل الفرق المصنفة في العالم للرجال والسيدات.

وأوضح الهاجري أن البطولة تعد امتدادا للتعاون المشترك بين المؤسسة والاتحاد القطري للكرة الطائرة، وأنها ثمرة للثقة التي اكتسبتها قطر في تنظيم البطولات الدولية والعالمية، وتأتي هذه البطولة امتدادا لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تنظمها المؤسسة، حيث إن المعلب المقام عليه المنافسات استضاف العديد من البطولات الخاصة باللعبة، وستقام عليه نهاية الاسبوع الحالي منافسات بطولة ملك الملعب وبجانب منافسات الجولة الافتتاحية لجولات "Elite16" ذات تصنيف 5 نجوم التي ستقام في اسباير العام المقبل.

ومن ناحيته أكد السيد محمد سالم الكواري عضو الاتحاد القطري لكرة الطائرة أن البطولة جاءت قوية لتواجد أفضل 10 منتخبات مصنفة في العالم، وأن الأجواء التي إقيمت فيها المنافسات كانت مثالية وسط حضور جماهيري جيد .

وأضاف الكواري أن المنتخب القطري لعب بشكل جيد في بداية البطولة لكنه لم يتمكن من التأهل إلى المباراة النهائية وانهى مشاركته في المركز الرابع ، متقدما بالشكر إلى كل من ساهم في انجاح البطولة ومثمنا الشراكة الاستراتيجية بين اتحاد اللعبة ومؤسسة اسباير في تنظيم البطولات الممتدة لمدار سنوات طويلة.


التعليقات

إضافة تعليق