وزير الشباب والرياضة اليمني في ضيافة الاكاديمية الأولمبية القطرية

متابعات
2023-12-14 | منذ 6 شهر

وزير الشباب والرياضة اليمني في ضيافة الاكاديمية الأولمبية القطرية

الدوحة، 14 ديسمبر 2023 - استقبل السيد خليل إبراهيم الجابر المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية صباح بمقر الأكاديمية بالعاصمة القطرية سعادة السيد نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة اليمني والسيد خالد محسن الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد اليمني للسباحة. 

تعرف سعادة الوزير وسعادة الوكيل على دور الأكاديمية الأولمبية القطرية في نشر الثقافة الرياضية والاولمبية في أوساط المجتمعات "القطري خصوصاً والمجتمعات المجاورة إجمالاً"، كما اطلعوا على أجندة الاكاديمية وبرامجها المتنوعة في كافة المستويات كبرامج الدراسات العليا والدورات المتخصصة بالعلوم الرياضية المختلفة وايضاً ورش التثقيف الأولمبي، بالإضافة إلى استعراض الموقع الالكتروني الجديد الخاص بالأكاديمية وما يقدمه من خدمات للزائرين. 

كما استعرض السيد المدير التنفيذي مراحل انشاء الأكاديمية وتطور برامجها ودوراتها وانشطتها المتعددة، التي قدمتها منذ بدايات التأسيس وحتى اليوم، مشيراً الى الدورات التي نظمتها الاكاديمية خلال العام الماضي في شتى المجالات الرياضية والأولمبية المختلفة والتي من شأنها رفع الوعي الثقافي والأكاديمي والأولمبي لدى الدارسين سواء على مستوى حياتهم اليومية وكذلك حياتهم المهنية والوظيفية. 

خلال اللقاء تمت مناقشة أوجه التعاون بين الاكاديمية الأولمبية القطرية ووزارة الشباب والرياضة في الجمهورية اليمنية والتي من الممكن تنظيمها بين الجانبين.

كما قام سعادة الوزير وسعادة الوكيل بجولة في قاعات الاكاديمية مرافقها المختلفة، والخدمات المتنوعة في المبنى التي توفر وتهيئ البيئة المثالية للدارسين للحصول على العلوم الرياضية في افضل الأجواء والاطلاع على طريقة سير العمل خلال إقامة البرامج والدورات في القاعات.

في ختام الجولة في المبنى اطلع الوفد على مكتبة الاكاديمية الأولمبية القطرية التي تضم ما يزيد عن أربعة الالف وخمسمائة كتاب ومرجع ومصدر متنوعة بين كتب الألعاب الرياضية والعلوم المساندة للرياضة، بالإضافة إلى مكتبة المواد السمعية والبصرية.

وأكد السيد خليل الجابر المدير التنفيذي للأكاديمية عن ترحيب الأكاديمية بسعادة الوزير في مقر الاكاديمية والتعاون مع الاشقاء في وزارة الشباب والرياضة في الجمهورية اليمنية في هذا المجال الذي يخدم الطرفين.

من جانبه أعرب سعادة السيد نايف البكري وزير الشباب والرياضة اليمني عن اعتزازه بالدور الكبير الذي تضطلع به الأكاديمية الأولمبية القطرية في تأهيل قيادات ومنتسبي الأطر الرياضية وكذلك تثقيف افراد المجتمعات عموماً بالثقافة الأولمبية والرياضية.

وقال البكري: تشرفت بزيارة هذا الصرح الأكاديمي والعملي المميز، وما رأيته اليوم من تطور في المجال العلمي والأكاديمي يدعوا للفخر كون هذا الصرح في دولة شقيقة، كما ان تخريج كل هذه الأفواج من الدارسين مفخرة كبرى لنا كأسرة رياضية عربية واحدة.

وأكد سعادة الوزير رغبة وزارة الشباب والرياضة في اليمن إلى إقامة تعاون مشترك مع الأكاديمية الأولمبية القطرية لتطوير الكوادر الإدارية والرياضية اليمنية والاستفادة من الخبرات والإمكانيات القطرية في هذا المجال والذي يشكل إضافة كبيرة لليمنين في المجال الرياضي.


التعليقات

إضافة تعليق