الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى يختار 3 كفاءات قطرية للجان الإعلام والتطوير واللاعبين

متابعات
2023-12-15 | منذ 7 شهر

اجتماع مجلس إدارة الاتحاد

مانيلا، 15 ديسمبر 2023 - قرر الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى برئاسة سعادة السيد دحلان جمعان الحمد اليوم /الجمعة/ تعيين السيد مبارك البوعينين نائب رئيس لجنة الاعلام الرياضي القطري رئيسا للجنة الإعلامية بالاتحاد و السيدة لولوة المري في لجنة التطوير بالاتحاد، والبطل الأولمبي القطري السابق محمد سليمان رئيسا للجنة اللاعبين.

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد في العاصمة الفلبينية مانيلا بمشاركة نواب الرئيس وجميع أعضاء مجلس الإدارة والذي يأتي في إطار الدورة الجديدة للاتحاد والتي تمتد حتى العام 2027 برئاسة سعادة السيد دحلان جمعان الحمد.

وأجاز اجتماع المجلس الذي حمل الرقم 101 في سلسلة اجتماعات مجلس الإدارة ، خطة العمل في اللجان المختلفة وبرنامج المسابقات كما أطلع على تقارير العمل في الفترة الماضية ومن ضمنها البطولة الآسيوية لألعاب القوى في نسختها رقم 25 والتي اقيمت في العاصمة التايلاندية بانكوك بالإضافة إلى رزنامة البطولات التي ستقام في الموسم 2024.

كما اعتمد مجلس الإدارة خطط التطوير لألعاب القوى وتنمية المواهب وزيادة الاهتمام باللعبة وتوسيع قاعدة المشاركة فيها للاتحادات الوطنية بالقارة.

وجاء اختيار كل من السيد مبارك البوعينين للجنة الاعلامية، ولولوة المري للجنة التطوير، ومحمد سليمان، باجماع أعضاء مجلس الإدارة الذين رجحوا القدرات الإدارية الكبيرة والكفاءات والتجارب التي أثببت استحقاقهم للمناصب متطلعين لمرحلة جديدة حافلة بالنجاحات للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.

ويعتبر مبارك البوعينين أحد أبرز الكفاءات القطرية في مجال الاعلام الرياضي فضلا عن فعاليته الكبيرة في إدارة العمل الإعلامي من خلال منصبه كنائب لرئيس لجنة الاعلام الرياضي القطري.

فيما تمثل اختيار السيدة لولوة المري في لجنة التطوير لما تملكه من خبرات كبيرة في مجلس رياضة المرأة التي تترأس لجنتها منذ سنوات.

ويعد اختيار البطل الأولمبي القطري محمد سليمان إضافة فنية كبيرة للعبة من خلال تمرسه الإداري والفني في ألعاب القوى التي حققها فيها العديد من الميداليات على مستوى دورة الألعاب الأولمبية برشلونة 1992 كأول بطل أولمبي خليجي بجانب تحقيقه لخمس ميداليات ذهبية في دورات الألعاب الآسيوية في سباقي 1500م و5000م في نسخ 1990 في العاصمة الصينة و1994 في هيروشيما اليابانية و1998 في بانكوك بجانب فوزه بميداليتين ملونتين في بطولة العالم لأبطال القارات في العاصمة الكوبية هافانا 1992 وفي العاصمة البريطانية لندن 1994 في سباق 1500م.

من جانبه أعرب سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى عن سعادته باختيار مجلس الإدارة للكفاءات القطرية لتولي أعمال اللجنة المختلفة بالاتحاد الآسيوي للمرحلة المقبلة واصفا الاختيار بأنه صادف أهله لما لأبناء قطر من قدرات وتمرس في العمل الإداري الرياضي حصلواعليها بفضل الدعم اللامحدود للرياضىة وكوادرها من قيادتنا الرشيدة.

وأكد الحمد أنه على أتم الثقة في نجاح أبناء قطر في الاتحاد القاري مشيرا إلى أن الاتحاد يمر بمرحلة حافلة بالعمل من خلال البطولات خصوصا بعد النهضة الكبيرة لألعاب القوى الآسيوية والبرامج الموضوعة للمرحلة المقبلة.

وتمنى الحمد التوفيق للكفاءات القطرية المتمثلة في السيدة لولوة المري والسيد مبارك البوعينين والبطل الأولمبي الكابتن محمد سليمان في عملهم وتحقيق الإضافة النوعية للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى .


التعليقات

إضافة تعليق