وزير الرياضة والشباب يتوج الفائزين في سباق الخيل على جائزتي المؤسس واليوم الوطني

قنا
2023-12-17 | منذ 6 شهر

وزير الرياضة والشباب يتوج الفائزين

الدوحة، 17 ديسمبر 2023 - توج سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، الفائزين بالشوطين الثامن والتاسع من سباق الخيل الـ 15 الذي نظمه نادي السباق والفروسية على المضمار العشبي بالريان.

وأقيم الشوط التاسع الرئيسي على جائزة المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني - طيب الله ثراه - للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي، 3 سنوات فما فوق، لمسافة 1500 متر، وكان الفوز بالجائزة لوذنان ريسنغ بفوز الجواد /باكر/ بالمركز الأول وبفارق طول إلا ربع عن أقرب منافسيه. وبإشراف المدرب ألبان دو ميول وبقيادة الخيال ألبرتو سنا، وجاء في المركز الثاني /الميراج/ ملك الشقب ريسنغ، بينما كان المركز الثالث للجواد /سيلين/ ملك وذنان ريسنغ.

وشهد الشوط الثامن على جائزة اليوم الوطني للخيل العربية الأصيلة (الفئة الثانية)، 3 سنوات فما فوق، 2000 متر تنافسا قويا بين الجياد المشاركة في الشوط وانتهى بحصول الجواد /دي جفار/ ملك عبدالله بن فهد بن عبدالله بن حمد العطية على المركز الأول والجائزة بعد نهاية مثيرة للشوط وتحقق الفوز بإشراف المدرب فرانسوا رو، وجاء في المركز الثاني /جبلة/ ملك وذنان ريسنغ، وحل في المركز الثالث /الوكرة/ ملك الشقب ريسنغ.

أما في الأشواط المتبقية في السباق والمخصصة للكؤوس كان أولها على كأس الصقر في الشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، شوط مشروط، 3 سنوات فما فوق، 1200 متر، وشهد السباق في نهايته عن فوز المهر /إيديز بوي/ ملك مزرعة الوسمية.

وفي الشوط الخامس على كأس لبصير المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، شوط مشروط، 3 سنوات فما فوق، 1500 متر، استطاع /جنرال بانك/ ملك محمد عبدالهادي سعد الهاجري الفوز بالمركز الأول.

أما في الشوط السادس على كأس جزيرة حالول والمخصص للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي، مفتوح، 3 سنوات فما فوق، 2000 متر، فقد شهدت نهاية الشوط ظهور مميز لشعار وذنان ريسنغ بعدما اندفع الجواد /إيكينوكس/ بقوة هائلة في المسار المستقيم الأخير ليفوز بكأس جزيرة حالول للسنة الثالثة على التوالي.

وبالنسبة للشوط السابع الذي أقيم على كأس السافلية المخصص للخيل المهجنة الأصيلة (الفئة الثالثة)، 3 سنوات فما فوق، لمسافة 2350 مترا، عاد شعار وذنان ريسنغ سريعا إلى ساحة الفائزين ومنصة التتويج للمرة الثانية على التوالي بعدما حقق الجواد /هونتد دريم/ انتصارا من الفئة الثالثة في أولى مشاركاته في قطر، بفوزه بالكأس بإشراف المدرب حمد الجهني وبقيادة الخيال جيرال موسيه الذي قاده للفوز بفارق قارب 3 أطوال عن أقرب منافسيه مما يعبر عن تفوقه الكبير في هذه المسافة الطويلة نسبيا عن أشواط أخرى بالسباق اليوم.

وبخلاف أشواط الكؤوس أقيمت 3 أشواط أخرى شهدت تواليا فوز كل من الجواد /كاي دو غزال/ ملك مربط الشحانية، و/فيفركا بي/ ملك فرج صالح محمد المسلط العتيبي، و/بوسويلو بي/ ملك محمد خليفة ثاني راشد السويدي.


التعليقات

إضافة تعليق