الشيخة هند بنت حمد تتوج الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة المفتوحة للكرة الطائرة للسيدات

قنا
2023-12-17 | منذ 6 شهر

الشيخة هند بنت حمد تتوج الفائزين

الدوحة، 17 ديسمبر 2023 - توجت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة الفرق الفائزة بالمراكز الأولى من النسخة الأولى للبطولة المفتوحة للكرة الطائرة للسيدات للموسم الرياضي (2023 - 2024) التي نظمها الاتحاد القطري للعبة بمشاركة 10 فرق.

وتوجت سعادتها فريق /F45/ بكأس البطولة وبالميداليات الذهبية، وفريق أكاديمية واعد بالميداليات الفضية لحصوله على المركز الثاني، وفريق النادي العربي بالميداليات البرونزية لحصوله على المركز الثالث.

وكرمت سعادتها أفضل اللاعبات في البطولة وهن: مريم العقربي وماريا بيلين من فريق /F45/، ودامالا باغمور، وشغاف أمين من أكاديمية واعد، وخديجة تونا ياقون من فريق العربي، ودانيال هالي من جامعة الدوحة، وملك محمد من فريق مؤسسة قطر، ونظيرة سلسبيلا من جامعة حمد بن خليفة، ويوريشا شامودي من فريق لايونز سريلانكا ونصرة الغزواني من فريق /بلغرافيا/، وجوزة المري من فريق جامعة قطر، وجودي طه من فريق نادي قطر.

وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية للفرق الأولى حيث نال الفريق صاحب المركز الأول جائزة قدرها 35 ألف ريال، والثاني 25 ألف ريال، والثالث 15 ألف ريال.

واختتمت مباريات البطولة اليوم بفوز أكاديمية واعد على جامعة حمد بن خليفة بشوطين دون مقابل بواقع /25 -6 و25- 14/.

وكانت منافسات البطولة انطلقت يوم 20 أكتوبر الماضي بنظام الدوري من دور واحد، بمشاركة 10 فرق هي: نادي قطر، العربي، أكاديمية بلغرافيا، جامعة حمد بن خليفة، جامعة قطر، جامعة الدوحة، أكاديمية واعد، /F45/، ليونز سيرلانكا، وأكاديمية سبورت لاب.

وجرت مباريات البطولة بنظام الترتيب النهائي للفرق في الدوري حسب عدد مرات الفوز، ففي حالة التعادل في مرات الفوز يتم ترتيب الفرق حسب مجموع نقاط المباريات، ثم احتساب نسبة نقاط الأشواط له وعليه بالقسمة.

ونظمت البطولة في إطار الخطة التي وضعها الاتحاد القطري للكرة الطائرة لدعم الكرة الطائرة النسائية، بالتنسيق مع لجنة رياضة المرأة القطرية بطموح تشكيل منتخب نسائي قوي قادر على المنافسة في البطولات الخارجية، عبر استقطاب أفضل اللاعبات لضمهن إلى صفوف المنتخبات الوطنية للعبة.


التعليقات

إضافة تعليق