الكشف عن الكرة الرسمية لنهائي كأس آسيا قطر 2023

متابعات
2023-12-20 | منذ 7 شهر

الكرة الرسمية لنهائي كأس آسيا قطر 2023

كوالالمبور، 20 ديسمبر 2023 - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشركة كيلمي عن الكرة الرسمية الخاصة لنهائي كأس آسيا قطر 2023، وذلك مع اقتراب انطلاق جوهرة بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على صعيد المنتخبات الوطنية، اعتباراً من 12 يناير 2024.

وتحمل الكرة الرسمية الخاصة بالنهائي اسم VORTEXAC23+ وهي تعتمد على ذات التصميم المستخدم للكرة الرسمية في البطولة وهي تعّبر عن مجد وروعة المباراة الحاسمة على اللقب القاري، والتي تقام يوم 10 فبراير 2024.

ويستلهم اللون الذهبي للكرة من ألوان الصحراء في الدولة المضيفة قطر، والذي يمتزج مع أناقة اللون العنابي التقليدي في البلاد، وذلك عبر مزيج يعكس الروح التنافسية واللحظات المثيرة المرتقبة، حيث أن سيطرة اللون الذهبي تعبّر عن التنافس من أجل الفوز بلقب البطولة.

وقال داتوك سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: يسر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دخول مرحلة جديدة مع شريكنا كيلمي من خلال إطلاق الكرة الرسمية ونحن نشكرهم على دعمهم المتواصل لكرة القدم الآسيوية.

وأضاف: نحن واثقون من أننا سنشهد أعظم نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس آسيا، ومن خلال التصميم المذهل ومعايير الأداء العالية فإن الكرة تعبّر عن طموحاتنا بمنح أفضل فريقين في قارة آسيا منصة مثالية من أجل التنافس على مجد الفوز باللقب.

من جهته قال السيد كي يونغزيانغ رئيس شركة كيلمي : الكشف عن الكرة الرسمية للمباراة النهائية تؤكد أن كأس آسيا AFC قطر 2023 دخلت المراحل الأخيرة من الاستعدادات، ونحن سعداء للقيام بدور في البناء لانطلاق البطولة، حيث أن التصميم المبتكر والتكنولوجيا في شركة كيلمي سيكونان محط الأنظار، ومع الترقب الكبير فإننا متشوقون بانتظار المباراة النهائية، حيث سنشاهد كرة  النهائي على أرض الملعب.

وتم تصميم الكرة من قبل شركة كيلمي الراعي العالم لبطولات المنتخبات الوطنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهي سوف تستخدم حصرياً في نهائي كأس آسيا قطر 2023، وقد خضعت الكرة لاختبارات فنية مكثفة من أجل ضمان موافقة أعلى معايير الأداء والنوعية والمتانة والجاهزية للاستخدام في البطولة.


التعليقات

إضافة تعليق