الأدعم يواجه نظيريه الكمبودي والأردني وديا بالدوحة قبل خوضه البطولة القارية في كأس آسيا قطر 2023

الاتحاد القطري لكرة القدم
2023-12-20 | منذ 2 شهر

 المنتخب القطري لكرة القدم

الدوحة، 20 ديسمبر 2023 - يواجه المنتخب القطري لكرة القدم كلا من منتخبي كمبوديا والأردن في مواجهتين وديتين ضمن استعداداته لخوض منافسات النسخة الـ 18 من البطولة، التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير المقبلين.

وذكر الاتحاد القطري لكرة القدم أن "الأدعم" سيواجه نظيره الكمبودي يوم 31 ديسمبر المقبل في الدوحة، على أن يلتقي المنتخب الأردني يوم 5 يناير.

وستكون مواجهة كمبوديا المقبلة الاختبار الأول للمدرب الجديد الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي أعفي من منصبه في وقت سابق من هذا الشهر.

ويعرف لوبيز خبايا الكرة القطرية، فهو مدرب قادم من تدريب فريق الوكرة، وأشرف عليه في 6 مواسم متتالية، وتوج بلقب أفضل مدرب في موسم 2021 / 2022.

وسبق للوبيز، البالغ من العمر (61 عاما)، أن أشرف على تدريب العديد من الأندية الإسبانية؛ أبرزها نادي إسبانيول، كما يعول عليه الشارع الكروي القطري لقيادة مثالية للمنتخب في الكأس القارية.

وسيبدأ المنتخب القطري، حامل اللقب والمستضيف، ضربة بداية البطولة يوم 12 يناير المقبل بمواجهة نظيره اللبناني ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضا الصين وطاجيكستان، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات: أستراليا، وأوزبكستان، وسوريا، والهند، والمجموعة الثالثة منتخبات: إيران، والإمارات، وهونغ كونغ، وفلسطين، والمجموعة الرابعة: اليابان، وإندونيسيا، والعراق، وفيتنام، والخامسة: كوريا الجنوبية، وماليزيا، والأردن، والبحرين، والمجموعة السادسة: السعودية، وتايلاند، وقرغيزستان، وعمان.

وحسب نظام البطولة، التي يشارك فيها 24 منتخبا للمرة الثانية بعد نسخة العام 2019، سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ثمن النهائي رفقة أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

يشار إلى أن قطر أول دولة تستضيف البطولة ثلاث مرات في تاريخها، حيث احتضنت نسختين سابقتين من النهائيات القارية عامي 1988 و2011، لتتقدم على إيران وتايلاند والإمارات، حيث استضافت كل واحدة منهن البطولة مرتين من قبل، فيما هذه هي المرة السابعة التي تقام فيها كأس آسيا في منطقة غرب آسيا.


التعليقات

إضافة تعليق