كأس العالم FIFA قطر 2022.. رئيس الاتحاد الدولي يصف المونديال بالأفضل على الإطلاق

متابعات
2023-12-20 | منذ 6 شهر

السيد جياني إنفانتينو

الدوحة، 20 ديسمبر 2023 - وصف جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بأنها أفضل نسخ البطولة على الإطلاق، مشددا على أن هذه النسخة منحت العالم العربي إرثا سيمتد لأجيال طويلة، حيث نالت قطر إشادات واسعة بفضل تنظيمها الناجح للبطولة، وتقديمها نسخة غير مسبوقة لعشاق كرة القدم.

أشاد إنفانتينو، في مقابلة مع شبكة بي إن سبورتس بمناسبة مرور سنة على ختام فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022، بإرث البطولة، قائلا: "أعتقد أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 شكلت احتفالية بأفضل ما يمكن أن تقدمه كرة القدم وسط مزيج من مشاعر الفرح والمتعة والفخر.. كما حظينا بفرصة مشاهدة مباريات شيقة سادها الشغف والحماس والترقب، ما جعلها فعالية متكاملة".

وذكر أن البطولة استقطبت خمسة مليارات مشاهد تابعوها من منازلهم، وحوالي ثلاثة ملايين ونصف متفرج حضروا في الملاعب، مع أكثر من مليون ونصف شخص جاؤوا من أنحاء العالم خصيصا لحضور البطولة، والعديد منهم كانوا يزورون المنطقة للمرة الأولى، مؤكدا أن استضافة كأس العالم للمرة الأولى في الوطن العربي وتحديدا في قطر كانت خطوة موفقة، حيث استقبلت المنطقة عشاق كرة القدم من مختلف أنحاء العالم بمنتهى الحفاوة، والذين أعجبوا بمدى كرم الضيافة الذي تتسم به عموما، حيث كانت تلك المرة الأولى التي يزور فيها الكثيرون الوطن العربي، ويتعرفون على عادات أهله، حيث استمتعوا بالأجواء الرائعة وكل ما يحتاجه عشاق كرة القدم.

كما أشار إنفانتينو إلى أنه وضع لنفسه تحديا لتحقيق حلمه وحضور جميع المباريات التي استمرت لمدة شهر، حيث قال في هذا السياق: "كنت أدرك جيدا مدى صعوبة تحقيق هذا الحلم، كما شعرت في الواقع ببعض الخوف قبل خوض هذا التحدي؛ إذ يمكن أن يغلبني التعب أثناء حضور المباريات، لكن ذلك لم يحدث لأن المباريات كانت غاية في التشويق والمتعة، لا سيما المباراة النهائية، التي كانت أروع لحظات البطولة".

واختتم إنفانتينو حديثه في المقابلة: "كان من الرائع أن تروي هذه البطولة قصة كفاح لاعب كرة قدم متألق مثل ميسي، وسعيه مع زملائه في المنتخب ومن ورائه أمة كاملة تترقب وتتابع، لينجح في نهاية المطاف بتحقيق البطولة. ولا ننسى بالطبع الأداء المتميز للمنتخب الفرنسي بمشاركة نخبة من أفضل اللاعبين في العالم".

وشهدت المباراة النهائية، التي أقيمت في استاد لوسيل يوم 18 ديسمبر 2022، تتويج الأرجنتين باللقب للمرة الثالثة، بعد واحدة من أروع المباريات في تاريخ كأس العالم، حيث نجح المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي في التغلب على نظيره الفرنسي حامل اللقب بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منتخب.


التعليقات

إضافة تعليق