وفد من اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 يختتم زيارة للسعودية

متابعات
2023-12-24 | منذ 2 شهر

وفد من اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023

الدوحة، 24 ديسمبر 2023 -اختتم وفد من اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023، زيارة إلى المملكة العربية السعودية، في إطار جولة للتعريف بالاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة الآسيوية المرتقبة مع بقاء أقل من شهر على انطلاقها.

وشارك في الزيارة ممثلاً عن اللجنة المحلية المنظمة للبطولة كل من جاسم عبد العزيز الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023، وحسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023، والشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني مدير الإعلام المحلي والإقليمي باللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023.

وتضمن برنامج الوفد جلسة حوار ومقابلات تلفزيونية ولقاءات مع الجهات الإعلامية وممثلي وسائل الإعلام ومع أبرز المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، للتعريف بآخر التطورات والخطط المتعلقة بالإعلاميين وإصدار التصاريح، وإلقاء الضوء على المعلومات المتعلقة بالتذاكر والجماهير السعودية.

وجاءت الزيارة ضمن الجهود المتواصلة للجنة المحلية المنظمة، لتقديم صورة شاملة عن استعدادات قطر لتحقيق استضافة لا مثيل لها للحدث الرياضي المرتقب.

ومع بدء العد التنازلي على انطلاق صفارة أول مباراة في البطولة الآسيوية، تمضي قطر على الطريق نحو بطولة استثنائية أخرى بعد ما يقارب من عام على الاستضافة المبهرة لكأس العالم 2022، بعد أن أثبتت كفاءة مميزة في تنظيم المهرجان الكروي العالمي، مدعومة ببنية تحتية حديثة وشبكة متكاملة من وسائل النقل والمواصلات، إلى جانب استادات ومرافق رياضية مشيدة وفق أعلى المواصفات.

يشار إلى اللجنة المحلية المنظمة للبطولة أعلنت مؤخراً عن انطلاق جولة احتفالية في قطر والمنطقة خلال الفترة من 21 إلى 31 ديسمبر 2023.

وتشهد الجولة إنشاء مناطق فعاليات لكأس آسيا AFC 2023 في أماكن مختارة في قطر والسعودية ودولة الإمارات، لإتاحة الفرصة للجماهير لمعرفة المزيد عن البطولة، والتقاط الصور التذكارية مع الكأس، ومع أفراد عائلة سبوق، التعويذة الرسمية للنسخة الثامنة عشرة من البطولة، كما تشمل الجولة تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة بما فيها فرصة الفوز بتذكارات من المنتجات الحصرية التي تحمل شعار البطولة.

وتجري الفعاليات في قطر في سيتي سنتر الدوحة وفي قطر مول، وفي السعودية في بوليفارد رياض سيتي والظهران مول، وفي دولة الإمارات في القرية العالمية في دبي إضافة إلى الريم مول في أبو ظبي.

ويستهل الأخضر السعودي، الذي أوقعته قرعة البطولة في المجموعة السادسة، مشواره بمواجهة المنتخب العماني في 16 يناير المقبل على استاد خليفة الدولي، ثم يواجه قرغيزستان في 21 يناير على استاد أحمد بن علي، فيما يختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء تايلاند في 25 يناير على استاد المدينة التعليمية.

وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، لتحقق بذلك رقماً قياسياً في تنظيم المهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة مرتين من قبل، في عامي 1988 و2011. وتنطلق البطولة في 12 يناير وتتواصل حتى 10 فبراير 2024 وستشهد 51 مباراة تقام في تسعة استادات مشيدة وفق أحدث المواصفات العالمية.


التعليقات

إضافة تعليق