سحب قرعة بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-12-24 | منذ 6 شهر

سحب قرعة بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس

الدوحة، 24 ديسمبر 2023 - سحبت بالدوحة قرعة بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس والتي تنطلق اليوم الأحد وتستمر حتى يوم الخميس المقبل ويستضيفها الاتحاد القطري للعبة لأول مرة بمشاركة 16 لاعبا يمثلون ثماني دول عربية .

وحسب القرعة ستقام اليوم ثماني مباريات في الدور الأول للبطولة، حيث يلتقي اللاعب اللبناني بنجامين حسن المصنف الأول في البطولة مع القطري راشد نواف، ويلعب التونسي محمد دقاز المصنف الثاني مع الأردني محمد القطب، ويواجه اللبناني الآخر هادي حبيب المصنف الثالث السوري يعقوب مخزومة.

ويلعب المصري محمد صفوت المصنف الرابع مع المغربي وليد أهودا، ويواجه السوري محمد حازم المصنف الخامس نظيره اللبناني حسن إبراهيم.

وفي باقي المباريات يلعب الجزائري سمير رقيق مع الأردني موسى القطب، ويواجه المغربي ياسين الدليمي نظيره الجزائري توفيق سحتالي، وفي آخر لقاءات الدور الأول يلعب القطري مبارك شنان مع المصري كريم مأمون.

وفي تصريح له، أعرب السيد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة عن ترحيبه وأسرة اتحاد التنس باستضافة بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس والتي تحتضنها الدوحة للمرة الأولى وقال" سعداء باستضافة البطولة في قطر ونرحب بالجميع ونتمنى لهم إقامة سعيدة وحظا موفقا لهم في البطولة".

وأضاف المهندي أن البطولة تضم أفضل 16 لاعبا تم اختيارهم حسب تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين ( ايه تي بي ) وسوف يتنافسون في أجواء مشجعة في الدوحة ونأمل منهم تقديم أفضل مستوى للتنس العربي.

وأكد المدير التنفيذي للاتحاد القطري أنه تم اكتمال الاستعدادات بمجمع خليفة الدولي وتخصيص ثلاثة ملاعب للبطولة علما بأن المجمع تقام عليه في نفس الوقت البطولة الآسيوية للناشئين ولكن تم الإعداد جيدا لبطولة النخبة العربية وتوفير كافة الإمكانات لتخرج بالشكل الأفضل والمأمول.

من جانبه، عبر الدكتور عبدالله عبدالعزيز أمين سر الاتحاد العربي للتنس عن سعادته باحتضان الدوحة للنسخة الثالثة من البطولة العربية وقال في تصريح لـ قنا " نعرب عن سعادة الاتحاد العربي لاحتضان قطر النسخة الثالثة من البطولة العربية للنخبة لما لدولة قطر من باع طويل ومتميز في استضافة البطولات العالمية الرياضية وخاصة في رياضة التنس.. مشيرا إلى بطولتي قطر إكسون موبيل للرجال وقطر توتال للسيدات وهما من أعرق البطولات في المنطقة العربية والشرق والأوسط".

وأكد أمين سر الاتحاد العربي للتنس أن استضافة قطر للبطولة العربية ستضيف الكثير للبطولة وليس غريبا على الاتحاد القطري للتنس دعمه المتواصل للتنس العربي .. مضيفا "إن التنظيم القطري يكون فوق الخيال وهذا ما نريده في البطولة العربية التي ستكون بلا شك من أقوى البطولات".

وأشار الدكتور عبدالعزيز إلى أن الشيخ أحمد الجابر الصباح رئيس الاتحاد العربي للتنس يؤكد على أهمية تقديم الدعم والمساندة للاعبين العرب، معربا عن ترحيبه باستضافة الدوحة للبطولة الأمر الذي سيجعلها نسخة متميزة. من جهته عبر سلطان خلفان مدير البطولة في تصريح له عن ترحيبه باللاعبين المشاركين في البطولة وقال إن الجميع سيحظى بفرص متساوية في البطولة وإنهم جميعا في طريق التطور، معربا عن أمله في أن يقدموا أفضل مستوى فني لديهم خلال المنافسات لكي نرى المستوى الحقيقي للتنس العربي.

وقال خلفان إن الاتحاد القطري قام بتوفير كافة المتطلبات للبطولة العربية برغم أن مجمع خليفة الدولي يستضيف حاليا عددا من البطولات المحلية والآسيوية، وذلك لضمان خروجها بالمظهر المشرف وتحقيق النجاح لها، خاصة وأنها تقام للمرة الأولى في الدوحة. وعلى مستوى اللاعبين أكد لاعب منتخب قطر مبارك شنان جاهزيته لخوض منافسات بطولة النخبة العربية في نسختها الثالثة التي تستضيفها قطر للمرة الأولى، وقال على هامش حضوره قرعة البطولة:" نحن سعداء باستضافة البطولة في قطر ونتمنى أن تخرج بأفضل صورة".

وأضاف شنان:" البطولة تجمع أفضل لاعبي التنس على المستوى العربي وتشكل فرصة للاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات وأتمنى على المستوى الشخصي أن أقدم كل ما عندي وأظهر بشكل جيد خلال البطولة" مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت تحضيرات قوية قام بها من أجل الوصول لأعلى مستوى من الجاهزية قبل خوض المنافسة. ويلعب مبارك شنان غدا في الدور الأول مع نظيره المصري كريم مأمون.


التعليقات

إضافة تعليق