عمومية الاتحاد العربي للشطرنج تنتخب محمد المضاحكة نائبا للرئيس بالتزكية

قنا
2023-12-24 | منذ 6 شهر

السيد محمد المضاحكة

الشارقة، 24 ديسمبر 2023 - انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للشطرنج القطري محمد المضاحكة نائبا للرئيس بالتزكية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة بحضور 21 اتحادا عربيا، حيث أسفر عن تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس إدارة الاتحاد العربي للشطرنج برئاسة الإماراتي الشيخ خالد بن حميد القاسمي.

حضر الاجتماع الذي استضافه نادي الشارقة الثقافي كل من السيد للواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية باتحاد اللجان الأولمبية العربية وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي.

كما انتخبت الجمعية العمومية 3 نواب آخرين للرئيس هم السوري علي عباس،والجزائري إبراهيم جلول،والليبي فوزي بو رجعة.

فيما فاز 4 مرشحين في عضوية المكتب التنفيذي هم اليمني الدكتور صبري عبدالمولى واللبناني رواد حمود والموريتاني سيدي محمد تاج الدين والمغربي مصطفى أمزال.

وبحث اجتماع الجمعية العمومية أهم أهداف المرحلة القادمة والخطط الكفيلة بتوسيع قاعدة اللعبة ودعم الاتحادات الوطنية.

وأكد السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج، أن المكتب التنفيذي الجديد يتطلع لتعزيز مكانة الشطرنج العربي على الصعيدين القاري والدولي،مشيرا إلى أن الاجتماع الأول سيناقش العديد من الموضوعات التي تهم مستقبل اللعبة.

وأضاف المضاحكة في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، يسعى الاتحاد العربي لرفع مستوى اللعبة من خلال توسيع قاعدة المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد، وتطوير البطولات الخاصة بالفئات العمرية الصغيرة ".

وأشار النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للشطرنج إلى أن الجمعية العمومية وجهت الشكر لاتحاد الاتحادات الرياضية العربية لدوره البارز في العملية الانتخابية بهدف العمل على رفع مستوى لعبة الشطرنج في المنطقة العربية.

وختم المضاحكة تصريحه لـ/قنا/: "سيعمل المكتب التنفيذي على تحديد الروزنامة المستقبلية لأجندة الاتحاد العربي للشطرنج والعمل على تكثيف اجتماعاته بهدف وضع جدول زمني واضح للمسابقات خلال الفترة المقبلة".


التعليقات

إضافة تعليق