إدارة التطوير في اتحاد كرة القدم تختتم النسخة الأولى من مهرجان الأكاديميات الخاصة

متابعات
2023-12-24 | منذ 6 شهر

 مهرجان الأكاديميات الخاصة

الدوحة، 24 ديسمبر 2023 - اختتمت إدارة التطوير في الاتحاد القطري لكرة القدم فعاليات مهرجان الأكاديميات الخاصة بنسخته الأولى، الذي جرى على ملاعب نادي الغرافة، وذلك بمشاركة 6 أكاديميات بثلاث فئات مواليد 2012 / 2014 / 2016.

 ففي /فئة 2012/ فاز بالمركز الأول فريق أكاديمية الوكرة، فيما جاء بالمركز الثاني فريق أكاديمية باريس سان جيرمان، وفي /فئة 2014/ فاز فريق أكاديمية الوكرة بالمركز الأول أيضا، وحل ثانيا فريق أكاديمية باريس سان جيرمان، وجاء فريق أكاديمية الملكي ثالثا.

وفي /فئة 2016/ فاز فريق أكاديمية الفهود بالمركز الأول، وحل فريق أكاديمية الوكرة ثانيا، فيما جاء فريق أكاديمية باريس سان جيرمان في المركز الثالث.

وأعرب السيد فهد ثاني الزراع، مدير إدارة التطوير في الاتحاد القطري لكرة القدم، في تصريح له، عن سعادته بالأجواء الختامية بمهرجان الأكاديميات الخاصة الأول، مؤكدا أن هذه التجربة تسهم في الكشف عن مواهب واعدة صغيرة يمكن أن يأخذ بها للطريق السليم، وتكون روافد مهمة للأندية، ومن خلالها ترفد المنتخبات الوطنية بمختلف الأعمار.

وأضاف أن هذه التجربة ستخضع للدراسة ويتم تقييمها، ويمكن أن تتوسع ويتم دعوة الأكاديميات الموجودة في الأندية للمشاركة فيها وتفعيلها بما يخدم كرة القدم المستقبلية للأندية.

وثمن مدير إدارة التطوير في الاتحاد الجهود المبذولة من قبل المسؤولين عن المهرجان من مدربين وفنيين وإداريين، مشيدا بما تقدمه العوائل من دعم لأبنائها في هكذا مهرجانات ومنافسات، وتشجيعهم ليشقوا طريقهم بنجاح.

من ناحيته، قال حازم حربة المسؤول الفني للبراعم والفئات السنية في إدارة التطوير في الاتحاد القطري لكرة القدم: إن بطولة الأكاديميات الخاصة كشفت عن العديد من المواهب الصغيرة، التي ستسير بطريق النجاح إذا ما تم الاهتمام بها ومتابعتها وتشجيعها.

وتابع: "لقد أظهرت المباريات لمحات جميلة وسط حضور بعض مدربي الأندية للفئات من أجل اختيار الأفضل بين اللاعبين الصغار وضمهم لفرقها، وتمثيلها مستقبلا، لا سيما أن الهدف من وجود هذه الفئات في الأكاديميات تأسيس اللاعبين بصورة صحيحة وسليمة وفق مبادئ كرة القدم الحديثة".

بدوره، أكد محمود شاكر، مسؤول الأكاديميات الخاصة في إدارة التطوير، أن التجربة كشفت عن نجاح جيد يمكن أن يتضاعف مستقبلا من خلال توسيع المشاركة لأكاديميات أخرى تشمل الأندية أيضا، وتقام بمهرجان موسع أو بشكل دوري، وهي مقترحات ستقدم لإدارة التطوير للنظر فيما يناسب خدمة كرة القدم القطرية على صعيد الفئات العمرية.

وأوضح مسؤول الأكاديميات الخاصة في الإدارة أن بعض اللاعبين المشاركين يتمتعون بمهارات قابلة للتطوير، حيث سيتم العمل على صقلها، ومن ثم ضمهم للأندية ومواصلة المشوار، الذي يجعل منهم مواهب تخدم الكرة القطرية مستقبلا.


التعليقات

إضافة تعليق