إعلان قائمة الأدعم تأهبا للمعسكر الإعدادي في كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-12-26 | منذ 2 شهر

المنتخب القطري

الدوحة، 26 ديسمبر 2023 - أعلن البرتغالي إليديو دو فالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي القطري لكرة القدم عن قائمة المنتخب التي ستخوض المعسكر الإعدادي بالإمارات في السابع من يناير المقبل تحضيرا للمشاركة ببطولة كأس آسيا تحت 23 عاما التي تستضيفها قطر في الفترة من 15 إبريل ولغاية 3 مايو 2024، والمؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وضمت قائمة المنتخب 30 لاعبا وهم كل من: تميم منصور ونايف عبد الرحيم وعبد الله إسماعيل وخالد علي وأحمد هشام وحسن محمد ومصطفى عصام ( الريان) ويوسف عبد الله وعبد الله بدر وأحمد محمد ومحمد سالم ونايف حميد ( السد) و عبد الله سر الختم وجاسم فهد ( الغرافة) و نبيل ارفان ويوسف طارق ( الوكرة ) ومحمد عماد وجاسم محمد ( الأهلي) و مهدي سالم وفيصل محمد ( الشمال) و علي ناصر ومحمد مناعي ( المرخية ) وعلي نادر وأحمد رياض ( الخور) و فارس سعيد ( الدحيل) وأمير حسن ( العربي) و يوسف محمد ( قطر) و علي محمد ( معيذر) و المكي محسن ( السيلية) و مصطفى السيد عمر ( لوسيل).

وتشهد البطولة التي تقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، مشاركة 16 منتخبا تتنافس على الفوز بلقب النسخة السادسة من البطولة.

وكانت قرعة البطولة القارية التي جرت في وقت سابق من شهر نوفمبر الماضي قد أسفرت عن وقوع المنتخب القطري على رأس المجموعة الأولى بجانب كل من منتخبات أستراليا والأردن وإندونيسيا. وجاءت المجموعة الثانية قوية، حيث تضم كلا من: اليابان وكوريا الجنوبية والإمارات والصين، بينما جاء منتخب السعودية حامل اللقب على رأس المجموعة الثالثة إلى جانب كل من: العراق وتايلاند وطاجيكستان.. في حين ضمت المجموعة الرابعة، أوزبكستان وفيتنام والكويت وماليزيا.

وتضمن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى من كأس آسيا تحت 23 عاما قطر 2024، التأهل مباشرة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين يخوض المنتخب الحاصل على المركز الرابع ملحقا عالميا بمواجهة صاحب المركز الرابع في نهائيات كأس إفريقيا تحت 23 عاما، على أن يبلغ الفائز الأولمبياد.

ويسعى المنتخب القطري خلال استضافته للنسخة السادسة إلى الاستفادة من هذه الفرصة، من أجل التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي لوس أنجلوس عام 1984، وبرشلونة 1992.


التعليقات

إضافة تعليق