اتفاقية بين صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية وكتارا لتمويل مهرجان مرمي 2024

متابعات
2023-12-26 | منذ 2 شهر

مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد

الدوحة، 26 ديسمبر 2023- وقع صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية /دعم/ اتفاقية تمويل مع المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ وذلك لتمويل بطولات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024).

وتجسد هذه الاتفاقية الدور التنموي والفعال الذي يقوم به كل من صندوق /دعم/ والشركات المساهمة والمدرجة في بورصة قطر لدعم الأنشطة الثقافية في الدولة، وفقا للخطط المقررة وتماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

كما تعكس هذه الاتفاقية الدور الرائد الذي يقوم به كل من صندوق /دعم/ و/كتارا/ في دعم الأنشطة الثقافية الموروثة، وتنشئة أجيال جديدة تحافظ عليها.

ويعتبر مهرجان مرمي الدولي من أهم الفعاليات التي تنظمها جمعية القناص القطرية منذ تسجيل الصقارة بقائمة التراث العالمي عام 2011، في إطار المحافظة على القيم التراثية والوجدانية لهذه الرياضة الموروثة عن الآباء والأجداد، بالإضافة إلى أهميتها في الأدبيات العربية والموروث الشعبي العربي، وعلى وجه الخصوص الخليجي والقطري.

الجدير بالذكر أن صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية منذ تأسيسه في عام 2010، وضع حجر الأساس للعديد من المشاريع والمبادرات الحيوية في المجال الثقافي والرياضي والاجتماعي، وتعتبر إسهامات الشركات المساهمة والمدرجة أسهمها في بورصة قطر من أهم الموارد المالية للصندوق، مما يجعلها شريكا أساسيا في تحقيق التنمية المجتمعية. 


التعليقات

إضافة تعليق