كأس آسيا قطر 2023: منتخب إيران يتطلع لتحقيق لقبه الرابع في البطولة

قنا
2023-12-26 | منذ 6 شهر

منتخب إيران

كوالالمبور، 26 ديسمبر 2023 - يتطلع منتخب إيران لتحقيق لقبه الرابع عندما يشارك في بطولة كأس آسيا قطر 2023 المقررة خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.

وسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تقرير له الضوء اليوم على مسيرة المنتخب الإيراني الذي يدخل المنافسة بطموحات كبيرة، متسلحا بالعديد من اللاعبين الذين سجلوا تألقا في الفترة الأخيرة.

وأوقعت القرعة المنتخب الإيراني في المجموعة الثالثة بمواجهة الإمارات وفلسطين وهونغ كونغ، ويتطلع منتخب إيران لتكون بطولة كأس آسيا قطر 2023 هي المرحلة المثالية بالنسبة له من أجل إنهاء انتظاره للحصول على اللقب القاري الرابع الذي طال انتظاره.

وخلال مسيرته في البطولة القارية خلال السنوات الماضية، حقق المنتخب الإيراني اللقب الآسيوي ثلاث مرات أعوام 1968 و1972 و1976، وبعد ذلك كانت أفضل نتائج الفريق بلوغ الدور قبل النهائي.

ويقود تدريب منتخب إيران المدرب أمير قالينوي الذي عاد لتولي المهمة من جديد بعد أكثر من 17 عاماً على تدريبه منتخب إيران للمرة الأولى في تاريخه، وتحديداً في العام 2006-2007، وتولى المدرب المهمة الجديدة محملا بالكثير من الطموحات والأحلام.

وتم تعيين قالينوي (59 عاماً) خلفاً للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، حيث سبق له التنقل بين العديد من الأندية في إيران أبرزها الاستقلال الذي ظفر معه بلقب الدوري الإيراني 3 مرات وكأس ايران مرتين، وقاد سيباهان وتوج معه بلقب الدوري مرتين، كما أشرف على تدريب المنتخب الايراني في كأس آسيا نسخة 2007 حيث ودع من الدور ربع النهائي.

ويعتقد المدرب الإيراني أن الفريق قادر على تحقيق إنجاز مميز خلال المشاركة في قطر 2023، نظرا لأن نخبة لاعبي منتخب إيران يعتبرون في أفضل حالاتهم في الوقت الراهن وقد تألقوا بشكل متواصل في بطولات الدوري الأوروبية خلال المواسم القليلة الماضية.

ويعول منتخب إيران على مجموعة من اللاعبين أبرزهم المهاجم مهدي تاريمي (31 عاماً)، الذي أصبح محط الأنظار بعد المستويات الرائعة التي قدمها في الدوري البرتغالي وتحديداً في صفوف فريق بورتو الذي يرتدي قميصه حالياً ومنذ العام 2020.

ويحمل تاريمي جينات الهداف بالفطرة، حيث أعاد للأذهان شخصية الأسطورة علي دائي داخل منطقة الجزاء، فبالإضافة لتسجيله 150 هدفاً في 290 مباراة لعبها مع مختلف الأندية، فإن اللاعب قد سجل أيضاً 41 هدفاً في 74 مباراة مع منتخب بلاده وهي أرقام تؤكد موهبة تاريمي.


التعليقات

إضافة تعليق