المهندي : استعداداتنا لاستضافة بطولة العالم 2025 تبدأ يوم 5 يناير المقبل

قنا
2023-12-27 | منذ 4 شهر

 السيد خليل المهندي

الدوحة، 27 ديسمبر 2023 - كشف السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، ورئيس الاتحادين العربي والآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، أن الاستعدادات الرسمية لاستضافة بطولة العالم لكرة الطاولة التي تستضيفها الدوحة عام 2025، ستبدأ رسميا يوم 5 يناير المقبل.

وقال المهندي في حوار لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: نحن بصدد بدء التحضير للبطولة وقد تم تشكيل لجنة لهذا الغرض، وسينطلق الإعداد بشكل رسمي عند توقيع عقد الاستضافة مع الاتحاد الدولي للعبة وتدشين شعار البطولة يوم 5 يناير المقبل بالدوحة، وسيكون العمل التنظيمي الجاد بعد استلامنا علم الاستضافة خلال بطولة العالم التي ستقام بمدينة بوسان بكوريا الجنوبية في فبراير المقبل”.

ومن جهة أخرى، وبشأن آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة قطر لبطولات المؤسسة العالمية لكرة الطاولة (WTT) المجمعة على صالة لوسيل متعددة الاستخدامات، خلال يناير المقبل، أوضح المهندي أن دولة قطر ستستضيف البطولات المجمعة لكرة الطاولة للمرة الثالثة، وتكمن أهمية هذا الحدث في أنه يقام قبل أولمبياد باريس 2024، ويحرص جميع أبطال العالم على المشاركة فيه لرفع رصيدهم من النقاط الذي سيساهم في رفع تصنيفهم الدولي قبل الأولمبياد.

وقال : “نحن في اللجنة المنظمة العليا جاهزون لانطلاق البطولة وأنهينا جميع الاستعدادات، والآن في انتظار وصول الضيوف واللاعبين إلى قطر”.

وأشار المهندي إلى أن الاتحاد القطري لكرة الطاولة أصبح من أفضل الاتحادات والأول عالميا في تنظيم البطولات، وقال: أعتقد أن البطولات التي تنظم في قطر والصين تعتبر الأفضل في العالم وذلك بشهادة الجميع واللاعبين.. مبينا أن الاتحاد القطري نجح في تحدي أزمة كورونا /كوفيد-19/ التي عصفت بكل دول العالم، وشهدت توقفا لأنشطتها الرياضية حينها، وقال:” في عام 2021 توقفت البطولات بسبب /كوفيد-19/ وأجرينا اتصالات مع مسؤولين في الدولة ومع وزارة الصحة العامة وتمكنا من تنظيم 6 أو7 بطولات دولية في قطر بنظام الحجر الصحي وذلك لمدة شهر ونصف بمشاركة أكثر من 800 شخص وأبطال العالم للعبة وكانت تجربة جيدة ونجحنا في ذلك رغم العمل الشاق”.

ولفت المهندي إلى أن عام 2026 يتزامن مع الاحتفال بمرور 100 سنة على تأسيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، حيث يستعد الاتحاد الدولي لهذه المناسبة بإقامة الاحتفال الذي يناسب هذا الحدث… مشيرا إلى أن الجمعية العمومية الأخيرة للاتحاد الدولي التي عقدت في بانكوك بتايلاند نجحت في إبقاء بطولة العالم 2026 في لندن لأن بطولات العالم بدأت من لندن وستعود إليها بعد 100 سنة.

ومن جهة أخرى، أشاد رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة بفريق “الأحلام” الذي سيقود مشروع نهضة كرة الطاولة القطرية.. وقال:” لاعبو فريق الأحلام يسيرون في الطريق الصحيح وأعتقد أن 70 بالمائة منهم سيمثلون قطر في بطولة العالم 2025، كما سيمثلون قطر في آسياد 2030 بالدوحة”.

وأوضح النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، أن مؤسسة كرة الطاولة العالمية “WTT” تمثل مستقبل اللعبة في العالم، وساهمت بشكل كبير في دعمها ماديا وتنظيميا وأضفت جمالية كبيرة على ملاعب كرة الطاولة.. وقال:”أعتقد أن هذه المؤسسة شركة مربحة ومختلفة اختلافا كاملا، وقد ساهمت في تطوير تنظيم البطولات، حيث أصبحت الملاعب أكثر جمالية من خلال الإضاءة وجعلها مثل حلبة المصارعة أو الملاكمة التي تشد المشاهد غير المحب لهذه اللعبة، وقدمت نقلة نوعية لهذه اللعبة وهذه الشركة جديدة وستكون عام 2025 مربحة وهي مستقبل كرة الطاولة”.

وفيما يتعلق برزنامة البطولات التي سينظمها كل من الاتحاد العربي والآسيوي والدولي لكرة الطاولة خلال الفترة المقبلة، أوضح المهندي أن الاتحاد العربي سينظم بطولة الأندية العربية خلال مارس المقبل، وسيتم تحديد الدولة المضيفة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بالدوحة في يناير المقبل، حيث تقدمت عدة دول بطلب استضافتها.. أما الاتحاد الآسيوي فسينظم عام 2024 بطولة الناشئين في الصين خلال يوليو المقبل، وبطولة آسيا في أكتوبر المقبل في كازاخستان، وكأس آسيا في الصين خلال شهر ديسمبر المقبل، إضافة إلى التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي ستستضيفها بانوك في مايو المقبل.

وفيما يتعلق ببطولات الاتحاد الدولي قال المهندي، إن بطولات الاتحاد كثيرة ويفوق عددها الـ200، لكن أهمها بطولة العالم والتي ستقام في بوسان بكوريا الجنوبية خلال فبراير المقبل، وبطولة كأس العالم في مكاو في إبريل المقبل، ونهائيات الرجال والسيدات.


التعليقات

إضافة تعليق