الإعلان عن تفاصيل مهرجان سيف سمو الأمير الوالد للهجن

متابعات
2023-12-27 | منذ 7 شهر

شعار مهرجان سيف سمو الأمير الوالد للهجن

الدوحة، 27 ديسمبر 2023 - أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن برنامج المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والذي تقام فعالياته على مدار سبعة أيام على ميداني الشحانية ولبصير، خلال الفترة من 13 إلى 19 يناير المقبل، وسط مشاركة كبيرة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت اللجنة، في بيان لها، إنه تم رصد جوائز قيمة للفائزين على مدار 286 شوطا لجميع الفئات العمرية من سن الحقايق وحتى سن الحيل والزمول، وذلك بواقع 28 رمزا فضيا، أبرزها السيف الفضي، بخلاف الرموز الأخرى المخصصة للفئات السنية المختلفة.

وأضافت أنه تم رفع قيمة الجوائز المالية إلى أرقام غير مسبوقة بالمهرجان السنوي الكبير، مشيرة إلى أن جوائز الأشواط الرئيسية (أشواط الرموز) ستكون جوائز مليونية في مختلف الفئات السنية من الحقايق حتى الحيل والزمول.

وأوضحت أنه سيتم توحيد الجوائز النقدية لكافة أشواط الرموز من الحقايق حتى الثنايا، سواء رموز المفتوح أو العمانيات أو الإنتاج الشخصي، لتكون مليونا ونصف المليون ريال لصاحب المركز الأول في أشواط رموز البكار، ومليون ريال في أشواط رموز القعدان، كما سيحصل الوصيف في أشواط رموز البكار على جائزة مالية قدرها 800 ألف ريال والثالث على 400 ألف ريال، والرابع 200 ألف ريال والخامس 100 ألف ريال.

وفي أشواط رموز القعدان سيحصل صاحب المركز الثاني على 600 ألف ريال والثالث 300 ألف ريال والرابع 200 ألف ريال والخامس 100 ألف ريال .

كما نوهت اللجنة المنظمة لسباق الهجن بأنه تم تخصيص 10 ملايين و500 ألف ريال لشوط السيف الفضي للحيل مفتوح في مسك ختام المهرجان السنوي الكبير، بواقع 5 ملايين للفائز بالسيف الغالي، و2.5 مليون ريال للوصيف، ومليون ونصف المليون ريال للمركز الثالث ومليون ريال للرابع و500 ألف ريال للمركز الخامس.

كما تم أيضا رفع الجوائز المالية لبقية الرموز الكبرى في اليوم الختامي الخاصة بالحيل والزمول، حيث تم رفع جائزة شوط الحيل عمانيات إلى مليوني ريال بالإضافة للشلفة الفضية وصاحب المركز الثاني يحصل على 800 ألف ريال والثالث 600 ألف والرابع 400 ألف والخامس 250 ألف ريال.

وكذلك تم رفع جائزة شوط الحيل إنتاج إلى مليون ونصف المليون ريال للفائز بالشلفة الفضية و800 ألف للمركز الثاني و400 ألف ريال للفائز بالمركز الثالث و200 ألف ريال لصاحب المركز الرابع و100 ألف ريال للمركز الخامس.

أما أشواط الزمول فتم رفع جائزة شوط الزمول مفتوح إلى مليون ونصف المليون ريال للفائز بشوط بالخنجر، ومليون ريال للزمول عمانيات، ومليون ريال للفائز بشوط الزمول إنتاج، لتكون كل أشواط المهرجان مليونية من الحقايق حتى الحيل والزمول.

وحرصت اللجنة المنظمة لسباق الهجن على إقامة سباقات للهجن التراثية ضمن فعاليات المهرجان السنوي الكبير، وذلك للحفاظ على رياضة التراث وممارسة هواية الآباء والأجداد، حيث خصصت اللجنة المنظمة شوطين تراثيين للراكب البشري للراغبين في المشاركة للفئات العمرية من 18 ـ 45 عاما.. حيث رصدت اللجنة المنظمة جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى في الشوطين التراثيين بواقع 100 ألف ريال لصاحب المركز الأول، بخلاف الجوائز النقدية للفائزين بالمراكز من الثاني حتى الخامس عشر.


التعليقات

إضافة تعليق