بطولة النخبة العربية للتنس: رئيس الاتحاد العربي يؤكد أن التنظيم القطري مكسب كبير للبطولة

قنا
2023-12-28 | منذ 2 شهر

الشيخ أحمد الجابر الصباح رئيس الاتحاد العربي للتنس

الدوحة، 28 ديسمبر 2023 - أكد الشيخ أحمد الجابر الصباح رئيس الاتحاد العربي للتنس أن تنظيم قطر للنسخة الثالثة من بطولة النخبة العربية للعبة يعتبر مكسبا كبيرا في ظل الجهود المبذولة من أجل إخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة.

وقال رئيس الاتحاد العربي للتنس في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن هذا التميز التنظيمي ليس غريبا على قطر التي اعتادت على تنظيم كبرى البطولات العالمية والقارية والإقليمية بأعلى مستوى.

ونوه بدوره الاتحاد القطري للعبة في توفير كل العوامل التي تساهم في خروج أول نسخة تستضيفها قطر بتلك الصورة الرائعة على مختلف المستويات، وقال: "أشكر كل القائمين على تنظيم البطولة والحقيقة أن تنظيم قطر لبطولة النخبة العربية يعتبر مكسبا للاتحاد العربي الذي يسعى جاهدا لتطوير اللاعبين العرب والارتقاء بمستواهم من خلال تنظيم مثل هذه البطولات، ومما لا شك فيه أن قطر نظمت نسخة مثالية".

وتابع: "من المكاسب التي تقدمها قطر للبطولة موافقة الاتحاد القطري على منح اللاعب الذي سيتوج باللقب الفرصة للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة (قطر إكسون موبيل للتنس) في نسختها القادمة من خلال بطاقة دعوة، وقد سبق وتحقق ذلك في النسختين السابقتين ونحن نثمن استمراره، فهذا يشكل دفعة كبيرة للاعبين العرب لأنه يعزز التنافس بينهم ويمنح اللاعب الذي سيشارك الفرصة للتقدم في التصنيف الدولي والاحتكاك مع لاعبين عالميين بما يساهم في تطوره بجانب العديد من المكاسب الأخرى".

وأشار رئيس الاتحاد العربي إلى أن الاتحاد حريص على تنظيم بطولات للفئات العمرية المختلفة، سواء للاعبين الصغار أو للكبار أو للرواد، مؤكدا أن الهدف هو النهوض بلعبة التنس في المنطقة العربية، مشددا في الوقت نفسه على أهمية تضافر الجهود من قبل جميع الاتحادات العربية للعبة لتحقيق ذلك الهدف.

ويسدل الستار اليوم/الخميس/ على بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة للمرة الأولى بالدوحة بإقامة الدور النهائي والذي سيجمع بين السوري محمد حازم والتونسي محمد عزيز دوقاز.

وتأهل محمد حازم إلى النهائي بعد فوزه على المصري محمد صفوت بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 ـ صفر و6 ـ 2، بينما صعد التونسي محمد عزيز دوقاز بتغلبه على اللبناني هادي حبيب بواقع 6 ـ 3 و7 ـ 6 اليوم في الدور نصف النهائي.

وعبر السوري محمد حازم في تصريح له عقب التأهل عن سعادته بتحقيق الفوز على المصري محمد صفوت المصنف الرابع في البطولة، وقال إنه سيسعى غدا إلى اعتلاء منصة التتويج في الدوحة وتحقيق الفوز على منافسه التونسي.

وأشاد اللاعب بالمستوى المبهر الذي ظهرت عليه النسخة الثالثة من البطولة العربية في الدوحة، مؤكدا أن الاتحاد القطري قدم كل ما من شأنه تحقيق النجاح والخروج بالبطولة إلى المظهر المشرف الذي يصبو إليه كل لاعب تنس عربي.

من جهته، أعرب التونسي محمد عزيز دوقاس عن سروره البالغ لصعوده إلى المباراة النهائية في النسخة الثالثة التي تستضيفها الدوحة للمرة الأولى.

وقال إن قطر كما هو معروف توفر كل الأجواء المناسبة لتحقيق النجاح للبطولات وأنه من حسن الحظ أن نلعب في الدوحة وعلى الملاعب التي تستضيف سنويا بطولة قطر إكسون موبيل للتنس إحدى أهم بطولات رابطة اللاعبين المحترفين.

وأوضح أن المباراة النهائية لها حساباتها الخاصة خاصة أن منافسه يسعى بدوره إلى تحقيق اللقب ولكنه أكد أنه سيبذل كل ما يستطيع للظفر باللقب في الدوحة.

ومن جانبه، أكد سلطان خلفان مدير بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس أن البطولة أوفت بوعودها وشهدت منافسات قوية للغاية بين اللاعبين العرب والذين قدموا مستويات جيدة.

وأشار خلفان إلى أن البطولة جاءت أيضا مناسبة جيدة لاستعدادات اللاعبين العرب لاستحقاقاتهم المقبلة في البطولات القارية والعالمية الأمر الذي يأتي ضمن الدور الذي يقدمه الاتحاد القطري للعبة في دعم ومساندة التنس العربي.


التعليقات

إضافة تعليق