الأدعم يفوز على نظيره الكمبودي بثلاثية ضمن معسكره الإعدادي لبطولة كأس آسيا قطر 2023

اللجنة الأولمبية القطرية
2024-01-01 | منذ 2 شهر

المعز علي

الدوحة، 1 يناير 2024 - فاز المنتخب القطري لكرة القدم، على نظيره الكمبودي، بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة ودية ضمن معسكر "الأدعم" الإعدادي الذي يسبق خوض منافسات كأس آسيا 2023 التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبلين.

سجل ثلاثية المنتخب القطري مهاجمه المعز علي "هاتريك".

ويختتم المنتخب القطري تحضيراته للكأس القارية بلقاء نظيره الأردني يوم 5 يناير المقبل.

وحرص الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري على الاستفادة من هذه التجربة الودية أمام المنتخب الكمبودي المصنف 179 عالميا للوقوف على مستوى بعض اللاعبين، وإشراك بعض العناصر للوصول للتشكيلة المناسبة التي سيدخل بها المواجهة الافتتاحية للبطولة القارية يوم 12 يناير المقبل على استاد لوسيل.

وبدأ الإسباني لوبيز المواجهة معتمدا على نظام اللعب 4/ 3/ 3، بوجود الحارس سعد الشيب وثنائي خط الدفاع لوكاس مينديز وبوعلام خوخي وإسناد من الظهيرين همام الأمين وبيدرو ميغيل.

وتعاون في الوسط عبدالعزيز حاتم ومصطفى طارق مشعل وأكرم عفيف، وفي المقدمة اعتمد على الثلاثي أحمد فتحي والمعز علي وخالد منير.

وتعد هذه المباراة الودية هي الأولى للمدرب الجديد للمنتخب القطري الذي تولى المسؤولية خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي أعفي من منصبه في وقت سابق من هذا الشهر.

ومن المقرر أن يعلن لوبيز خلال الساعات المقبلة عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في البطولة، والتي ستضم 26 لاعبا.

من ناحيته، حرص الأرجنتيني فيليكس دالماس مدرب المنتخب الكمبودي على إشراك العديد من اللاعبين بهدف اكتساب الخبرات والاحتكاك.

كان المنتخب الكمبودي قد ودع تصفيات كأس العالم 2026 بالتعادل السلبي ذهابا أمام باكستان والهزيمة إيابا بهدف نظيف لتتأهل الأخيرة لدور المجموعات وتنضم للمجموعة السابعة بجانب منتخبات السعودية والأردن وطاجيكستان.

ويستهل المنتخب القطري، حامل اللقب والمستضيف، حملة الدفاع عن لقبه في كأس آسيا يوم 12 يناير المقبل بمواجهة نظيره اللبناني ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا الصين وطاجيكستان.
 


التعليقات

إضافة تعليق