للمرة الثانية على التوالي الأدعم للكرة الطائرة يتأهل لبطولة العالم

اللجنة الأولمبية القطرية
2024-01-02 | منذ 6 شهر

تأهل  منتخبنا القطري للرجال للكرة الطائرة

الدوحة، 2 يناير 2024 - تأهل المنتخب الأول للرجال لكرة الطائرة إلى نهائيات بطولة العالم للكرة الطائرة 2025، للمرة الثانية على التوالي بعد أن شارك في النسخة الماضية التي أقيمت في بولندا وسلوفينيا في شهري أغسطس وسبتمبر 2022.

وجاء تأهل المنتخب وفقا لتصنيفه المتقدم في ترتيب المنتخبات العالمية، حيث يحل في المركز 21 عالميا حسب آخر تصنيف أعلنه الاتحاد الدولي للكرة الطائرة "FIVB"، لأفضل منتخبات العالم، وحقق خلاله المنتخب القطري التفوق على منتخبات عريقة وذلك للنتائج الجيدة التي حققها في الفترة الأخيرة.

وقد تأهل منتخبنا القطري للرجال للكرة الطائرة /صالات/ بجانب منتخبات اليابان وإيران ممثلة عن قارة آسيا حسب إعلان الاتحاد الدولي للعبة بشكل رسمي، حيث أكد الاتحاد القطري للكرة الطائرة اليوم تسلمه كتابا من الاتحاد الدولي يفيد بذلك.

يذكر أن مونديال كرة الطائرة يقام مرة واحدة كل سنتين .

وكان المنتخب القطري بالميدالية البرونزية للبطولة الأسيوية الـ 22 التي أقيمت في إيران في أغسطس الماضي وتوج بلقبها المنتخب الياباني. كما توج بالميدالية الفضية لبطولة كأس التحدي العالمي التي أقيمت نهاية شهر يوليو الماضي في قطر. وأيضا شارك المنتخب في التصفيات المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية القادمة باريس 2024 ، والتي استضافتها البرازيل نهاية سبتمبر الماضي.


التعليقات

إضافة تعليق