كأس آسيا قطر 2023: لوبيز يعلن القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني لخوض البطولة

متابعات
2024-01-03 | منذ 6 شهر

منتخبنا الوطني لكرة القدم

الدوحة، 3 يناير 2023 - أعلن الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، اليوم، القائمة النهائية لخوض غمار منافسات كأس آسيا قطر 2023، التي تقام خلال الفترة ما بين 12 يناير الجاري حتى 10 فبراير المقبل.

وحسب تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فقد ضمت القائمة النهائية لكل منتخب من المنتخبات المشاركة في النهائيات القارية 26 لاعبا بدلا من 23.

ووقع اختيار لوبيز على كل من: سعد الشيب ومشعل برشم (السد)، وصلاح زكريا (الدحيل) في حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع: المهدي علي ولوكاس منديز (الوكرة)، وبوعلام خوخي وبيدرو ميجيل وطارق سلمان (السد)، وسلطان البريك (الدحيل)، وهمام الأمين (الغرافة)، وبسام الراوي (الريان).

وفي خط الوسط: أحمد فتحي، وجاسم جابر (العربي)، وعبد العزيز حاتم (الريان)، وحسن الهيدوس، وعلي أسد، ومحمد وعد، ومصطفى مشعل (السد)، وخالد محمد (الدحيل).

وفي خط الهجوم: أحمد الجانحي وأحمد علاء (الغرافة)، وأكرم عفيف ويوسف عبدالرزاق (السد)، والمعز علي وإسماعيل محمد (الدحيل)، وخالد منير (الوكرة).

ويخوض منتخبنا خلال الفترة الحالية معسكرا في الدوحة تحضيرا للبطولة، تخلله خوض اختبار ودي أمام منتخب كمبوديا انتهى بفوز المنتخب القطري بثلاثية دون رد، على أن يخوض لقاء ثانيا وأخيرا أمام المنتخب الأردني يوم بعد غد الجمعة.

وكانت مواجهة كمبوديا الاختبار الأول للمدرب الجديد ماركيز لوبيز، الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش المعفى من منصبه الشهر الماضي.

وكان اتحاد كرة القدم قد أعلن عن الاستعانة بخدمات لوبيز لتولي مهمة تدريب المنتخب الأول خلال نهائيات كأس آسيا وذلك لمعرفته بخبايا الكرة القطرية، بعدما أشرف على تدريب فريق الوكرة لمدة ستة مواسم متتالية، وتوج بلقب أفضل مدرب في موسم 2021 / 2022.

وسيبدأ العنابي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس آسيا بمواجهة المنتخب اللبناني يوم 12 يناير الجاري في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد لوسيل المونديالي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا الصين وطاجيكستان . 


التعليقات

إضافة تعليق