كأس آسيا قطر 2023: إعلان قوائم المنتخبات الـ 24 المشاركة في البطولة

متابعات
2024-01-04 | منذ 4 شهر

كأس آسيا قطر 2023

كوالالمبور، 4 يناير 2024 - أعلنت المنتخبات الـ 24 المشاركة في نهائيات كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم قوائم لاعبيها، الذين سيخوضون هذا الاستحقاق القاري الذي تستضيفه الدوحة بدءا من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان له اليوم على موقعه الرسمي: إنه مع بقاء ثمانية أيام على انطلاق النسخة الثامنة عشرة من أهم بطولات قارة آسيا على صعيد المنتخبات الوطنية، تتضمن قوائم المنتخبات الوطنية مجموعة من أكبر النجوم، إلى جانب عدد من نجوم المستقبل.

ويبرز في صفوف منتخب قطر، حامل لقب النسخة الماضية، كل من المعز علي أفضل لاعب والهداف في النسخة الماضية، إلى جانب لاعب الوسط أكرم عفيف، في حين يضم منتخب اليابان تشكيلة تتميز بتواجد العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، ويعتمد منتخب أستراليا على مزيج من النجوم أصحاب الخبرة واللاعبين الشباب الموهوبين.

وسوف يقود المهاجم سون هيونغ-مين قائمة منتخب جمهورية كوريا، الباحث عن إنهاء فترة الغياب عن التتويج، والحصول على اللقب الثالث في تاريخ البطولة، في حين يبرز سالم الدوسري على رأس قائمة منتخب السعودية الباحث عن اللقب الرابع، ويقود مهدي تاريمي تشكيلة منتخب إيران.

وتنطلق كأس آسيا قطر 2023 يوم 12 يناير الجاري من خلال لقاء قطر المضيفة مع لبنان على ستاد لوسيل، الذي يستضيف أيضا المباراة النهائية يوم 10 فبراير المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق