أم صلال يتوج بكأس أريدُ بتغلبه على العربي في النهائي

متابعات
2024-01-07 | منذ 6 شهر

تتويج أم صلال

الدوحة، 7 يناير 2024 - توج فريق أم صلال بلقب النسخة الـ12 من بطولة كأس "أريدُ" لكرة القدم للموسم 2023 / 2024 وذلك عقب تغلبه على العربي بركلات الترجيح 3/ 1 بعد تعادلهما بأربعة أهداف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة النهائية التي جرت على استاد حمد الكبير.

   وسجل لأم صلال كل من الجزائري أندي ديلور، وإلياس حميد، ومروان لوداني وعلي عفيف في الدقائق 6 و37 و40 و /90+1/.. فيما سجل للعربي كل من السوري عمر السومة في الدقيقتين /45+14/ و81 ، وإبراهيم ناصر وسالم رضا في الدقيقتين 49 و75.

   ولعب العربي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 عقب طرد لاعب وسطه أحمد معين.

وعلى الرغم من الاستحواذ الذي عرفته مجريات الشوط الأول لصالح العربي إلا أنه واجه صعوبات بالغة في اختراق الجدار الدفاعي لأم صلال بفضل التنظيم المميز لخطوطه الخلفية وفرضه رقابة صارمة على مفاتيح اللعب الهجومية.

وشهدت مجريات اللعب العديد من اللمحات الفنية، وقدم كل من الفريقين مستوى جيدا على مدار الشوطين.

  ونجح أم صلال على صعيد التمركز وحسن الانتشار والاختراقات عبر الأطراف والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل الأمر الذي خلق إرباكا كبيرا في الخطوط الخلفية لفريق العربي.

   وفي الدقيقة السادسة سجل أم صلال هدفه الأول عن طريق الجزائري أندي ديلور الذي استغل ركلة ركنية نفذها زميله خالد وليد في عمق الدفاع، ليتابع الكرة ويسكنها برأسه في الشباك.

وخسر أم صلال جهود هدافه الجزائري أندي ديلور بداعي الإصابة، غير أن الفريق تمكن من فرض أسلوبه على مجريات اللعب، وترجم أفضليته الهجومية عندما ضاعف لاعبه إلياس حميد النتيجة حين تابع كرة عرضية وصلته من زميله عبدالله خالد داخل المنطقة في الدقيقة 37.

   وزاد أم صلال الغلة محرزا هدفه الثالث بعد كرة وصلت للاعب إلياس حميد داخل المربع الصغير ليهيأها برأسه لزميله مروان أوداني الذي أسكنها الشباك بطريقة مقصية فشل حارس العربي أمير حسن في التصدي لها في الدقيقة 40.

  وشعر العربي بحراجة موقفه قبل الدخول للاستراحة ليتمكن مهاجمه السوري عمر السومة من تسجيل الهدف الأول من علامة الجزاء في الدقيقة 14 من الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم أم صلال بثلاثية لهدف.

  في الشوط الثاني، أراد العربي تغيير السيناريو لصالحه مادفع مدربه يونس علي لإجراء بعض التبديلات فزج بكل من إبراهيم ناصر كلا وسالم رضا في مسعى لإنعاش الخطوط الأمامية وزيادة الفاعلية الهجومية في الثلث الأخير من ملعب المنافس.

   وقلص العربي الفارق بواسطة البديل إبراهيم ناصر حين تابع بطريقة مثالية الكرة المرفوعة التي أرسلها زميله هلال محمد من الناحية اليسرى في الدقيقة 49.

  ونجح البديل سالم رضا بتعديل النتيجة للعربي بمتابعة كرة مرفوعة أنيقة أرسلها لاعب باريس سان جيرمان السابق رافينيا ألكانتارا ليباغت حارس أم صلال لاندينغ باجي في الدقيقة 75.

   وفي غمرة مساعي مدرب أم صلال لإجراء بعض التغييرات الهجومية ، قلب العربي المعطيات لصالحه حين تمكن مهاجمه السوري عمر السومة من تسجيل هدفه الشخصي الثاني له والرابع لفريقه بضربة رأسية رائعة.

  ورفض أم صلال الاستسلام ليتمكن لاعبه البديل علي عفيف من إحراز التعادل حين استغل خطأ دفاع العربي ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة الأولى بعد التسعين، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح أم صلال بنتيجة 3/ 1.


التعليقات

إضافة تعليق