كأس آسيا قطر 2023: سبيتار يستعد لتقديم خدمات طبية عالمية

متابعات
2024-01-07 | منذ 2 شهر

سبيتار

الدوحة، 7 يناير 2024 - يستعد سبيتار، أحد مراكز التميز الطبي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتقديم خدمات طبية عالمية المستوى في بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي تقام خلال الفترة من 12 يناير الحالي إلى 10 فبراير المقبل.

ويستغل سبيتار خبرته الواسعة في تقديم الرعاية الطبية للأحداث الرياضية الكبرى، في مرافق مجهزة بالكامل للتعامل مع التحديات المرتبطة بالتغطية الطبية للحدث القاري.

ويقدم سبيتار الخدمات الطبية اللازمة للرياضيين، وكذلك دعما طبيا شاملا لجميع المنتخبات الوطنية المشاركة، من خلال توفير مسار علاجي سلس في حال تعرض اللاعبين لإصابات أو أمراض خلال المسابقة.

يشرف على اللجنة الطبية للبطولة الدكتور خالد الخليفي، المدير الطبي للبطولة، حيث سيتولى وفريقه مهمة ضمان الإدارة الفعالة للاحتياجات الطبية للفرق وكبار الشخصيات والفرق والوفود المشاركة من خلال توفير خدمات طبية متميزة.

يقدم سبيتار خدمات حصرية لبطولة كأس آسيا 2023 في قطر، تضم عيادة طبية شاملة للخدمات داخل المستشفى، ووحدتين طبيتين مستقلتين مخصصتين للفحص ومتابعة إصابات ارتجاج الدماغ وأمراض القلب الرياضية. وتعمل خدمة تقييم الارتجاج وخدمة أمراض القلب الرياضية على مدار 24 ساعة وهو ما يؤكد التزام سبيتار بتقديم رعاية مثالية وغير مسبوقة للاعبين، وتقديم أفضل الاستشارات والتشخيصات الطبية.

وفي مبادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولات الرياضية، يقدم سبيتار فحص الأسنان للاعبي كرة القدم، مع التركيز على فحص وإدارة إصابات الأسنان على أرض الملعب. ويعزز هذا النهج المبتكر، الذي أقره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضمن النهج الشامل لصحة الرياضيين، حيث حصلت الفرق المشاركة على حقائب الإسعافات الأولية لطب الأسنان الرياضي من سبيتار.

ويقف فريق البرنامج الوطني للطب الرياضي في سبيتار، والذي يضم خبراء متخصصين في مختلف مجالات الطب الرياضي، على أهبة الاستعداد لتقديم خدمات عالية الجودة في مجال الطب الرياضي والعلوم طوال فترة البطولة. ويعمل مركز التعافي على تعزيز التعافي بعد التمرين للفرق، والذي يعمل على مدار الساعة قبل خمسة أيام من انطلاق البطولة وحتى اليوم الذي يلي المباراة النهائية.

وتضم خدمات سبيتار الشاملة: الطب الرياضي، وجراحة العظام والجراحة العامة، والعلاج الطبيعي، وطب الأسنان الرياضي، والتغذية الرياضية، وأمراض القلب، والأشعة، والصيدلة، وطب القدم، وفسيولوجيا التمرين، والمختبر. ومن خلال هذا الدعم الطبي يهدف سبيتار إلى الارتقاء بكأس آسيا قطر 2023 إلى آفاق جديدة، وضمان صحة وسلامة الرياضيين والأداء العالي لكل رياضي على أرض الملعب.


التعليقات

إضافة تعليق