بعثة المنتخب الطاجيكي تصل الدوحة استعدادا للمشاركة القارية

متابعات
2024-01-08 | منذ 2 شهر

وصول المنتخب الطاجيكي

الدوحة، 8 يناير 2024 - وصلت بعثة المنتخب الطاجيكي اليوم، إلى الدوحة، وذلك تأهبا لخوض غمار بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، المقررة خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.

ويلعب المنتخب الطاجيكي في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه المنتخب القطري حامل اللقب والمستضيف، بالإضافة للمنتخبين الصيني واللبناني .

ويخوض المنتخب الطاجيكي الذي يسجل أول ظهور آسيوي، بعد ست محاولات أولى حصصه التدريبية اليوم على أرضية ملعب الإرسال التدريبي.

ولعب المنتخب الطاجيكي في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2023 وتمكن في نهاية المطاف بحجز مقعد له في النهائيات، حيث لعب ضمن المجموعة السادسة إلى جانب اليابان وقرغيزستان ومنغوليا وميانمار، واحتل المركز الثاني برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيد و3 خسائر وسجل المنتخب 14 هدفا مقابل 12 في مرماه.

ويقود المنتخب الطاجيكي الكرواتي بيتر سيغارت الساعي لتحقيق إنجاز جديد بعد أن قاده نحو التأهل التاريخي للبطولة القارية، وهو الآن يتطلع لتأكيد أن الوصول لم يكن مجرد صدفة من خلال تقديم مستويات جيدة في الإطلالة الأولى له.

ويعول المدرب الكرواتي على عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة يأتي على رأسهم مانوشهر جليلوف، بجانب زميله يوسف رابييف الذي سجل 15 هدفا في 40 مباراة دولية، بجانب قائد المنتخب بارفيزدزون عمرباييف الذي يملك تجربة احترافية في روسيا وبلغاريا، وكذلك نور الدين دافرونوف الذي لعب لأندية لوكوموتيف موسكو ومينسك وأمكار بيرم في روسيا، ووخدات خانونوف مدافع بيرسبوليس الإيراني.

وقاد سيغارت طاجيكستان للفوز بلقب كأس ملك تايلاند 2022 على حساب ماليزيا بركلات الترجيح، وبلقب بطولة ميرديكا 2023 حينما تغلب على ماليزيا أيضا بهدفين نظيفين.

وسبق للمدرب الكرواتي أن أشرف على تدريبات منتخب جورجيا تحت 21 عاما، وقاد منتخب أفغانستان لوصافة بطولة اتحاد جنوب آسيا عام 2015، ثم عاد وتوج بلقب البطولة ذاتها مع منتخب المالديف عام 2018.

ويبدأ المنتخب الطاجيكي مشواره بمواجهة المنتخب الصيني يوم 13 يناير على استاد عبدالله بن خليفة، قبل لقاء المنتخب القطري "حامل اللقب" يوم 17 من الشهر نفسه على استاد البيت، ثم سيختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب لبنان يوم 22 يناير على استاد جاسم بن حمد.


التعليقات

إضافة تعليق