الشيخ سلمان يشيد بكأس آسيا قطر 2023 التي تسجل إنجازات تاريخية

متابعات
2024-01-09 | منذ 2 شهر

معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة

الدوحة، 9 يناير 2024 - مع تسليط أنظار العالم على العاصمة القطرية الدوحة، التي تستعد لاستضافة نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخ البطولة، أعرب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن خالص أمنياته بالنجاح لأفضل 24 منتخباً وطنياً في قارة آسيا، مشيداً في ذات الوقت بروح الابتكار والتحدي التي عبّرت عنها أسرة كرة القدم الآسيوية.

وقبيل المباراة الافتتاحية في كأس آسيا AFC قطر 2023، والتي تجمع يوم الجمعة بين قطر المضيفة ولبنان على ستاد لوسيل، فقد قال الشيخ سلمان: أنا أعرف أن فرقنا ولاعبينا ومئات الملايين من الجماهير المتحمسة في كافة أرجاء العالم، كانت تنتظر بتشوق الحدث القاري الكبير، والآن نحن اقتربنا من إقامة أفضل نسخة على الإطلاق لجوهرة بطولات كرة القدم الآسيوية على صعيد الرجال.

وأضاف: باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أود الإعراب عن خالص تمنياتي بالنجاح لفرقنا ولاعبينا وحكامنا، وأنا واثق أننا سنشهد عروضاً مميزة تؤكد التطور الكبير والواضح لكرة القدم الآسيوية.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الرحلة الاستثنائية التي قامت بها قطر منذ اختيارها من أجل استضافة البطولة في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2022، مؤكداً ثقته بالقدرات المتراكمة التي يمتلكها الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023.

وأوضح الشيخ سلمان: نحن ندرك أن هذه كانت الفترة الأقصر على الإطلاق التي كانت أمامنا من أجل تنظيم أهم بطولات كرة القدم على صعيد الرجال بقارة آسيا، ولكن في دليل آخر على وحدة أسرة كرة القدم الآسيوية، فقد أكدنا للعالم أننا جاهزون لتنظيم بطولة استثنائية.

وأردف بالقول: كذلك، بالتأكيد يعود الفضل بشكل كبير لتحقيق هذا الأمر إلى أشقائنا في الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة، فقبل أكثر من عام بقليل استضافت قطر أعظم نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس العالم، وهي الآن تستضيف أعظم نسخة لغاية الآن في تاريخ كأس آسيا.

 كما تحدث رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول الحلول المبتكرة الرائدة التي سيتم تقديمها في جوهرة بطولات قارة آسيا، ومن ضمنها بطولة كأس آسيا الالكترونية التي من المقرر أن تقام في الفترة من 1-5 شباط/فبراير، واستخدام نظام التسلل شبه الآلي وتقنية حكم الفيديو المساعد، في جميع مباريات البطولة الـ51.

وتابع: منذ لحظة اختيار قطر كدولة مضيفة، كنا نعرف أن هذه ستكون أول نسخة في تاريخ كأس آسيا تقام على ملاعب كأس العالم، وكذلك فقد قمنا أيضاً بتعيين حكمات ضمن قائمة حكام البطولة، وذلك للمرة الأولى.

وأضاف: والآن، مع تقديم نظام التسلل شبه الآلي، والتطبيق الكامل لتقنية حكم الفيديو المساعد، إلى جانب كأس آسيا الالكترونية، فإنني سعيد بإعلان أن كأس آسيا AFC قطر 2023 ستكون بطولة السوابق التاريخية.

وشدد بالقول: هذه التحسينات تؤكد رغبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تعزيز أهم بطولاته مع قدوم كل نسخة جديدة، وهي تحقق رؤيتنا في تقديم منصة عالمية للاعبينا وفرقنا وحكامنا.

وختم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: في ذات الوقت، نحن نعتمد في رسالتنا على تحقيق المتعة واستقطاب المزيد من الجماهير بأرقام غير مسبوقة، وأنا واثق أن هذه النسخة من كأس آسيا AFC قطر 2023 ستبقى في الذاكرة كإحدى أفضل لحظات كرة القدم الآسيوية.


التعليقات

إضافة تعليق