اللجنة المحلية المنظمة تؤكد اكتمال جميع الترتيبات التنظيمية لكأس آسيا

متابعات
2024-01-10 | منذ 2 شهر

 المؤتمر الصحفي

الدوحة، 10 يناير 2024 - أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023 اكتمال جميع الترتيبات التنظيمية الخاصة بالبطولة القارية، وفق المخطط له من جميع الجهات العاملة في تنظيم الحدث القاري الذي تنطلق منافساته بعد غد الجمعة وتستمر لغاية 10 فبراير المقبل.

وأعلن السيد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة جاهزية دولة قطر لاستضافة البطولة من كافة النواحي اللوجستية والملاعب وكافة الخدمات والعمليات الخاصة بالمباريات.

كما كشف الكواري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة اليوم في المركز الإعلامي الرئيسي للبطولة في مشيرب قلب الدوحة، عن بيع ما يقرب من 900 ألف تذكرة للمباريات حتى الآن.

وقال: "أعتقد أننا سنتجاوز هذا الرقم وهو دليل على الإقبال الجماهيري للبطولة، كما أن هناك أكثر من 2000 إعلامي سيتواجدون لتغطية الحدث القاري".

وتابع: "نفخر أن تكون دولة قطر الدولة الأولى التي تستضيف البطولة القارية 3 مرات، ونريد الاستفادة من إرث بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في البطولة الآسيوية عبر إقامة المباريات على 7 ملاعب مونديالية ستقدم تجربة مميزة للجماهير، واستاد لوسيل سيستضيف الافتتاح والنهائي بطاقته الاستيعابية الكاملة".

وأوضح أن عدد المتطوعين في البطولة وصل لـ 6 آلاف متطوع من 107 جنسيات مختلفة في 20 موقعا خاصا بعمليات البطولة.. مشيرا إلى أنه لا توجد أي إجراءات إضافية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بشأن الدخول لدولة قطر، كما يمكن الدخول من خلال منصة "هيا".

ومن جانبه، قال السيد فيصل المفتاح المدير التنفيذي لعمليات النقل والخدمات اللوجستية في اللجنة المحلية المنظمة للبطولة إن خدمات النقل جاهزة بالكامل لخدمة زوار البطولة وكافة المشجعين.

وأضاف: "لدينا 37 محطة مترو في دولة قطر، و5 ملاعب مرتبطة تماما بالمترو و4 ملاعب أخرى سيتم ربطها من خلال شبكة المواصلات الخاصة بالبطولة".

وتابع: هناك 600 حافلة تخدم الضيوف والإعلاميين وهي صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الكهربائية، ولدينا 81 ألف موقف متوفر حول الملاعب التسعة للبطولة.

بدوره، أعلن السيد عمر الجابر مدير إدارة الخدمات المشتركة في قطر للسياحة الجاهزية الكاملة لاستقبال جميع زوار البطولة، مشيرا إلى أن دولة قطر عودت جميع المشجعين على إظهار مستويات متقدمة في استضافة البطولات الكبرى وحظيت بإشادة عالمية.

وقال إن قطر للسياحة تتعاون مع كافة الشركاء لتوفير تجربة استثنائية وتقديم الخدمات المميزة، بجانب الحملات الترويجية الخاصة بالبطولة، كما أن هناك مجموعة من الفعاليات والعروض المتنوعة، وروزنامة غنية بالأحداث ستمكن جميع المشجعين من الاستمتاع بتجربة مميزة.. مضيفا أن من بين الفعاليات المقامة حاليا، والتي ستقام لاحقا، مهرجان قطر للتسوق، ومهرجان قطر الدولي للأغذية في حديقة البدع من 7 ولغاية 17 فبراير، ومعرض قطر للساعات والمجوهرات في فبراير المقبل، بجانب معرض إكسبو الدوحة، وفعالية مرحبا آسيا في درب لوسيل من خلال المسيرات اليومية والفعاليات الخاصة بالجماهير في منطقة سوق واقف وميناء الدوحة القديم والحي الثقافي كتارا.

ومن ناحيته، أكد الرائد عبد الرحمن محمد سعد التميمي ممثل قوة أمن البطولة على الجاهزية الأمنية الكاملة للبطولة من كافة النواحي، مشيرا إلى أن دولة قطر تعد واحدة من أكثر الدول أمنا في العالم، "استنادا على النجاح الأمني في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 حيث لم يسجل أي حادث خلال متابعة الأحداث وتأمين حركة التنقل للجماهير، وغرف العمليات متواجدة في كافة مناطق البطولة لتنظيم الحشود الجماهيرية وفق أحدث المعايير".

وقال: "لقد أكملت قوة أمن البطولة خططها وبرامجها وحصل جميع المشاركين على دورات تدريبية على مستوى القيادة ومهام الأمن والسلامة، كما أن خطة الأمن العام على مستوى وزارة الداخلية اكتملت حيث يجري تنظيم حركة المرور بشكل اعتيادي بعيدا عن أماكن المباريات".

وختم التميمي: "ندعو الجماهير للتعاون مع قوة أمن البطولة والالتزام بالقوانين والضوابط كون أمن وسلامة البطولة مسؤولية مشتركة للجميع".


التعليقات

إضافة تعليق