اللجنة العليا المنظمة للبطولة : جولات الدوحة الدولية للفروسية تعزز السياحة الرياضية في قطر

متابعات
2024-01-10 | منذ 2 شهر

المؤتمر الصحفي

الدوحة، 10 يناير 2024 -  أعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024، اكتمال ترتيبات انطلاق منافسات الجولة الأولى التي تبدأ بعد غد الخميس بميدان لونجين الخارجي في الشقب، بمشاركة أكثر من 113 فارسا وفارسة من 20 دولة وبمجموع جوائز تبلغ قيمتها أكثر من مليوني يورو.

وكشفت اللجنة العليا المنظمة لبطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 خلال مؤتمر صحفي عن تفاصيل البطولة، حيث أكد سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة أن البطولة تشكل حجر أساس في تحقيق واحدة من أهم الأهداف الاستراتيجية للاتحاد القطري للفروسية، والمتمثلة في تطوير ورفع مستوى أداء الفرسان وتعزيز خبراتهم، لا سيما أنها تتيح لهم فرصة الاحتكاك بأفضل فرسان العالم في رياضة قفز الحواجز.

وأضاف أن جولات الدوحة الدولية تترجم جهودنا المنصبة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في تعزيز السياحة الرياضية، والتأكيد على أن الدوحة عاصمة للرياضة، لا سيما أنها تتزامن مع عدد من البطولات الرياضية الدولية التي تستضيفها الدولة خلال فترة إقامة البطولة".

ومن جانبه قدم السيد أحمد جابر الملا، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي، شرحا للجوانب الفنية للبطولة، مؤكدا أن البطولة تشهد مشاركة كبيرة للفرسان والفارسات من داخل وخارج دولة قطر، من ضمنهم مصنفون عالميون، بالإضافة إلى مصنفين آخرين وفرسان من دول أخرى ودول مجاورة.

وقال إن مسلك مسار ميدان منافسات البطولة تم وضعه من قبل عدد من مصممي المسالك العالميين، ممن سبق وأن شاركوا في تصميم مسالك عشرات البطولات الدولية على مدار أكثر من 20 عاما، كما نوه إلى أنه تمت الاستعانة بمحكمين دوليين لتحكيم منافسات البطولة، بالإضافة إلى لجنة تحكيم من داخل دولة قطر، وذلك بهدف إكساب الكوادر التحكيمية المحلية مزيدا من الخبرة، بما يتوافق مع أعلى المعايير الدولية المعتبرة في مجال قفز الحواجز.

ومن ناحيته أكد السيد أحمد يوسف الحمادي، مدير الإدارة التجارية بالشقب، أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الشقب والاتحاد القطري للفروسية.. مشيرا إلى أن هذه الشراكة من شأنها تزويد فرق العمل بخبرات فنية عالية في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية، كما سوف تتيح لهم فرصة إظهار واحد من أفضل ميادين الفروسية على مستوى العالم، ميدان لونجين الخارجي في الشقب، والذي سبق وأن استضاف عددا من البطولات العالمية خلال الفترة الماضية.

وتقام البطولة من 3 جولات دولية، حيث تم تخصيص الجولتين الأولى والثانية لفئة النجمتين وفئة الأربع نجوم، أما الجولة الثالثة والأخيرة فتضم فئة الخمس نجوم وفئة النجمتين. وستقام أولى جولات البطولة في الفترة من 11-13 يناير، والثانية خلال الفترة من 18-20 يناير، أما الجولة الثالثة والأخيرة فستكون في الفترة من 25-27 يناير.

وتحظى البطولة في نسختها لهذا العام بشراكة استراتيجية من قبل كل من اللجنة الأولمبية القطرية والشقب.

من جانبه أشار السيد يوسف عبدالله المير، مدير إدارة الاستراتيجية والتسويق ببنك الدوحة، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن اكتمال ترتيبات انطلاق منافسات جولات الدوحة الدولية والذي عقد مساء اليوم، إلى أن الفروسية تمثل أحد الجوانب المهمة من التراث والهوية الوطنية لدولة قطر التي يتطلع البنك لدعمها، مؤكدًا أن رعاية هذه النسخة من البطولة تأتي ضمن نهج أشمل يتبناه البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وبدورها، قالت الدكتورة إيمان الأنصاري، مديرة العلاقات الحكومية والشؤون العامة في شركة آل عبدالغني موتورز، إن رعاية الشركة للبطولة تأتي امتداداً للشراكة القائمة مع الاتحاد القطري للفروسية، وتحقيقاً لنهج الشركة المستمر في دعم المبادرات الرياضية المحلية والعالمية.

أما السيد حمد خليفة السويدي، المدير التنفيذي لشركة وايت ايفنت فقال، إن مشاركة الشركة في رعاية البطولة تأتي انطلاقا من أهمية رياضة الفروسية على الصعيدين المحلي والعالمي وارتباطها بالتراث القطري، مؤكدا أن منافسات البطولة سوف تحظى بتغطية خاصة على منصاتهم الاجتماعية.

وحول الجانب الترويجي للبطولة، أوضح السيد فيكين ديرمينجيان، المدير العام لشركة جلف كرافت أن جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 تمثل فرصة استثنائية لتقديم تصميمات إبداعية سواء للميدان أو المواد الترويجية الأخرى، منوها إلى أن جميع التصميمات روعي فيها إظهار الفروسية بصورة تتوافق مع حجم وسمعة البطولة.

يذكر أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة خصصت منطقة للجمهور تتضمن العديد من المرافق الترفيهية ، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات التي تناسب جميع الفئات العمرية. وستقام الفعاليات المصاحبة في المحيط الخارجي لميدان لونجين.


التعليقات

إضافة تعليق