الأدعم للسباحة يحصد 8 ميداليات مع انطلاق البطولة العربية للألعاب المائية

اللجنة الأولمبية القطرية
2024-01-11 | منذ 1 شهر

الأدعم للسباحة يحصد 8 ميداليات

الدوحة، 11 يناير 2024 - حصد المنتخب القطري للسباحة 8 ميداليات (3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتان) في انطلاق منافسات البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية، التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى 15 يناير الحالي.

وتوج محمد إسماعيل بالميدالية الذهبية لسباق 50 متر فراشة لفئة 15 - 16 سنة، وأحمد محمد بالميدالية الذهبية لسباق 50 متر صدر للفئة نفسها، وفريق التتابع المكون من محمد إسماعيل وعبد الله الغمري وحمزة شعلان وأحمد محمد بالميدالية الذهبية لسباق 4 × 200 متر حرة لفئة 15 - 16 سنة أيضا.

وحصل تميم محمد على الميدالية الفضية لسباق 50 متر فراشة لفئة 17 - 18 سنة، ونال أحمد محمد الميدالية الفضية لسباق 200 متر حرة لفئة 15 - 16 سنة، وحقق عبد الله الخالدي الميدالية الفضية لسباق 50 متر صدر لفئة 17 - 18 سنة.

كما نال يوسف الخليفي الميدالية البرونزية لسباق 50 متر صدر لفئة 17 - 18 سنة، وفريق التتابع المكون من تميم الحمايدة ويوسف حسن وعبد الله الخالدي وعمر حسن الميدالية البرونزية لسباق 4 × 200 متر حرة لفئة 17 - 18 سنة.

وتنطلق غدا منافسات كرة الماء التي تشارك فيها أربعة منتخبات هي: قطر والسعودية والجزائر وتونس، حيث تلتقي في اليوم الأول تونس مع السعودية، وقطر مع الجزائر في الفترة الصباحية، وتونس مع قطر، والسعودية مع الجزائر في الفترة المسائية.

وتعد البطولة العربية فعالية تجريبية لاختبار جاهزية المنشآت وفرق العمل الخاصة ببطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/، التي ستقام خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.

وتشمل البطولة ثلاث رياضات، هي: السباحة، وكرة الماء، والسباحة في المياه المفتوحة، وتجري المنافسات في قبة أسباير وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة وكرة الماء، وميناء الدوحة القديم منافسات السباحة في المياه المفتوحة.

وأشاد السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة والمدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ بالانطلاقة القوية للبطولة العربية، وقال: إن اليوم الافتتاحي شهد تنافسا قويا في أغلب السباقات، معتبرا النتائج التي حققها المنتخب القطري جيدة، معربا في الوقت نفسه عن أمله في تحقيق المزيد من الميداليات في السباقات المقبلة.

وتوجه الجابر بالشكر للاتحاد العربي للسباحة على منح قطر استضافة البطولة لتجربة المنشآت التي ستحتضن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ الشهر المقبل، مؤكدا في هذا السياق اكتمال الاستعدادات الفنية والتنظيمية للحدث العالمي، الذي سيقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة أكثر من 2600 لاعب ولاعبة من 197 دولة، وذلك من كافة أرجاء العالم.


التعليقات

إضافة تعليق