الشيخ سلمان: نثق في قدرة حكامنا على إظهار الصورة المشرقة عن التحكيم الآسيوي

متابعات
2024-01-12 | منذ 5 شهر

 معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة

الدوحة، 12 يناير 2024 - التقى معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الدوحة حكام نهائيات كأس آسيا 2023 التي تشهد مشاركة أكبر عدد من حكام المباريات في تاريخ البطولة .

والتقى الشيخ سلمان بالحكام البالغ عددهم 73 حكما وحكمة، وذلك قبيل المباراة الافتتاحية للنسخة الثامنة عشرة من أهم بطولات الاتحاد الآسيوي بين حامل اللقب منتخب قطر ونظيره منتخب لبنان على ستاد لوسيل الشهير.

وكان من بين الحكام المختارين خمس سيدات ما بين حكمات ساحة ومساعدات، يتأهبن لصنع التاريخ كأول حكمات على الإطلاق يشاركن في إدارة مباريات البطولة الأهم في آسيا على مستوى الرجال.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تقف بطولة كأس آسيا لكرة القدم على قمة كرة القدم الآسيوية، والأفضل فقط هو من سيكون موجودا هنا في قطر 2023. وهذا يشمل بالتأكيد مجموعتنا الممتازة من حكام المباريات، ومن بينهم الحكمات الخمس اللاتي صنعن التاريخ.

وأوضح: لقد عزز حكام المباريات لدينا مكانتهم ضمن أفضل الحكام في العالم. حيث أن دورهم المحوري لا غنى عنه، وبدونهم لن تكون هناك بطولة،وبينما نسعى جاهدين معاً لتقديم أعظم نسخة من كأس آسيا على الإطلاق، لدي ثقة كاملة في قدرتهم على إظهار الصورة المشرقة عن مستوى التحكيم الآسيوي وضمن أعلى معايير التحكيم الدولية.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعلن في أيلول/سبتمبر 2023، أن مجموعة حكام مباريات كأس آسيا قطر 2023، سوف تتألف من 35 حكماً و39 حكماً مساعداً، إلى جانب حكمين احتياط في كل مركز، من 18 اتحاداً وطنياً.

وقد تم عقد ورشة عمل للحكام على مدار خمسة أيام في تشرين الأول/أكتوبر كجزء من الاستعدادات لهذه البطولة، التي ركزّت على تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) - والتي من المقرر أن تظهر لأول مرة بشكل كامل في قطر، بعد تطبيقها بنجاح اعتباراً من الدور ربع النهائي في نسخة 2019 في الإمارات.

كما تشهد جميع المباريات الـ51 في كأس آسيا قطر 2023، استخدام نظام تقنية التسلل شبه الآلي (SAOT) - وهي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق تقنية التسلل شبه الآلي في إحدى بطولات الاتحاد الآسيوي، مما يجعل الاتحاد الآسيوي أول اتحاد قاري لكرة القدم في العالم يقوم بتطبيق النظام على مستوى بطولات المنتخبات الوطنية للرجال.


التعليقات

إضافة تعليق