أستراليا تهزم الهند بثنائية في كأس أسيا قطر 2023

متابعات
2024-01-14 | منذ 5 شهر

جانب من المباراة

الدوحة، 14 يناير 2024 - تغلب منتخب أستراليا على الهند 2-0 على ستاد أحمد بن علي في الريان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا AFC قطر 2023.

وسجل جاكسون ايرفاين (50) وجوردان بوس (73) هدفي الفوز لصالح المنتخب الأسترالي.

وجاءت بداية مجريات اللقاء متكافئة بين الفريقين، مع أفضلية للمنتخب الأسترالي الذي بادر في تهديد مرمى منافسه مُبكراً عندما سدد عزيز بيهيتش كرة قويّة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرّت بجوار الأيمن (5).

في المقابل، سنحت أولى الفرص للمنتخب الهندي حينما أرسل نيكيل بوجاري كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حوّلها سونيل تشيتري برأسه من منتصف الصندوق مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الأسترالي ماثيو رايان (16).

وأهدر المنتخب الأسترالي فرصة افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة إلى كونور ميتكالف على مشارف منطقة الجزاء بعد درّبكة في دفاع المنتخب الهندي ليسددها لاعب خط الوسط قويّة بقدمه اليمنى، لكن حارس المرمى غوربريت سينغ ساندو كان لها بالمرصاد (21).

اعتمد المنتخب الأسترالي في محاولاته بعد ذلك على الكرات العرضية خاصة من الجهة اليمنى التي يتواجد فيها الظهير الأيمن مارتن بويل، في حين عَمِل المنتخب الهندي على إغلاق مناطقه الدفاعية مع محاولته الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول محاولات خطيرة على كلا المرميين، لتنتهي مجريات الشوط بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح المنتخب الاسترالي في افتتاح التسجيل حينما أرسل بويل كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء فشل الحارس سينغ ساندو في التعامل معها لتصل أمام جاكسون ايرفاين الذي سددها قوية بقدمه اليسرى من منتصف الصندوق داخل الشباك (50).

ثم أجرى مدرب المنتخب الأسترالي غراهام ارنولد عدة تبديلات خاصة في منطقة وسط الميدان وعلى الأطراف، وذلك في محاولة لمضاعفة تقدمه بالنتيجة.

وأسفرت أفضلية المنتخب الأسترالي عن إحرازه الهدف الثاني بعد توغل البديل رايلي ماكغري من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة عرضية أرضية باتجاه القائم البعيد سددها البديل الأخر المدافع جوردان بوس مباشرة بقدمه اليسرى باتجاه الزاوية اليسرى لتسكن الشباك (73).

وكاد المنتخب الأسترالي أن يعزز تقدمه بالهدف الثالث عندما سدد البديل برونو فورنارولي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حافة منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى تألق الحارس سينغ في التصدي لها (81).

واصل المنتخب الأسترالي فرض سيطرته على مجريات المباراة، وأهدر جاكسون فرصة إحراز الهدف الثالث حينما استلم كرة على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ليسددها أرضية قوية لكنها مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن (88). ولم تسفر الدقائق المتبقية عن وجود فرص خطيرة على مرمى كلا الفريقين، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأسترالي بهدفين دون مقابل.


التعليقات

إضافة تعليق