المنتخب الإيراني يفوز على نظيره الفلسطيني ويتصدر المجموعة الثالثة في كأس آسيا

متابعات
2024-01-15 | منذ 5 شهر

المنتخب الإيراني يفوز على نظيره الفلسطيني

الدوحة، 15 يناير 2024 - حقق المنتخب الإيراني الفوز على نظيره الفلسطيني بنتيجة (4- 1) في المباراة التي جرت بينهما على استاد المدينة التعليمية ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وسجل كريم أنصاري فرد وشجاع خليل زادة ومهدي قائدي وسردار أزمون في الدقائق (2، 12، 38، 55) أهداف إيران، وتامر صيام في الدقيقة (45+ 7) هدف فلسطين.

وحصدت إيران بهذا الفوز أول ثلاث نقاط في المجموعة، وتصدرت الترتيب العام بفارق الأهداف عن الإمارات صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد، بعد فوزها في وقت سابق اليوم في نفس الجولة على هونع كونغ (3- 1).

في المقابل، خرج منتخب فلسطين من أولى جولات المجموعة خالي الوفاض من النقاط، وحل في المركز الرابع بلا نقاط متساويا مع هونغ كونغ صاحبة المركز الثالث.

وشهدت المباراة أفضلية لمنتخب إيران على مدار الشوطين، حيث كان الأفضل في الشوط الأول وسجل ثلاثة أهداف، وكذلك في الشوط الثاني وسجل هدفا، فيما لم تظهر فلسطين بمستوى يؤهلها لتحقيق نتيجة إيجابية، لكنها تمكنت من تسجيل هدف وحيد.

ففي الشوط الأول تمكنت إيران من فرض سيطرتها مبكرا بعدما سجلت هدف التقدم عبر كريم أنصاري بعد دقيقتين من خطأ فادح في تمركز الدفاع الفلسطيني، ثم عززت تقدمها بهدف ثان بواسطة شجاع خليل زادة، بعد عشر دقائق من خطأ دفاعي في التمركز، وهو ما أحبط منتخب فلسطين وجعله يخسر المباراة مبكرا.

وواصلت إيران أفضليتها مع مرور الوقت، وسيطرت على وسط الملعب وضغطت على لاعبي فلسطين في وسط ملعبهم، حتى تمكنت من إضافة الهدف الثالث عن طريق مهدي قائدي في الدقيقة (38).

ولم ترق المحاولات الفلسطينية الهجومية لتشكيل خطورة على المرمى الإيراني، إلا أن تامر صيام تمكن من استغلال إحدى العرضيات وقلص الفارق برأسية سكنت مرمى علي رضا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+ 7).

وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب الفلسطيني خطف هدف ثان لتقليص النتيجة والعودة في المباراة، إلا أن سردار أزمون استغل إحدى الكرات المرتدة من الدفاع وسجل هدفا رابعا لإيران في الدقيقة (55) .

لم ييأس لاعبو فلسطين بعد الهدف الرابع وحاولوا مجددا، حيث سدد علاء الدين حسن كرة قوية أنقذها الحارس الإيراني على مرتين (69)، تلى ذلك محاولة من عدي دباغ الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أنقذها الحارس (74).

وفي الدقائق الأخيرة حاول منتخب فلسطين تقليص الفارق بدون جدوى، حيث تبادل المنتخبان الهجمات ولكن دون تسجيل أهداف جديدة، لتنتهي المباراة بفوز إيران برباعية مقابل هدف.


التعليقات

إضافة تعليق