كأس آسيا 2023.. رئيس اللجنة المنظمة يؤكد التزام قطر بتنظيم نسخة فريدة من البطولة

متابعات
2024-01-20 | منذ 5 شهر

 سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب

الدوحة، 20 يناير 2024 - أعرب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب، رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا /قطر 2023/، عن سعادته بتوافد الآلاف من الرياضيين والمشجعين من مختلف دول القارة لمتابعة البطولة، وتشجيع منتخباتها.

وأكد سعادته، في تصريحات خلال زيارته لمقر إقامة عدد من المنتخبات المشاركة في الحدث القاري (فيتنام وسوريا وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والأردن وتايلاند وهونغ كونغ وإيران وقرغيزيا ولبنان، التزام دولة دولة قطر بتحقيق استضافة فريدة للنسخة الثامنة عشرة من البطولة بما يوفر للمنتخبات المشاركة والمشجعين تجربة لا مثيل لها، في ظل السجل القطري الحافل في التنظيم المميز للأحداث الرياضية الكبرى، منوها بدور البطولة كمنصة لمد جسور التعاون وتعزيز لغة الحوار بين الشعوب.

وقال "إن البطولة تشكل حدثا رياضيا مرموقا يؤكد على مكانة قطر كعاصمة رائدة للرياضة العالمية"، مشيرا إلى أن البنية التحتية الرياضية الحديثة للدولة وخبراتها الواسعة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، تضمن للاعبين تقديم أعلى مستويات الأداء، واستمتاع المشجعين بتجربة ثقافية غنية.

وأبرز سعادة وزير الرياضة والشباب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن كرة القدم توحد الشعوب من حول العالم، كما توفر منبرا للتبادل الثقافي وتعزيز لغة الحوار والتفاهم. ومن المقرر أن يلتقي سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني مع بقية المنتخبات المشاركة، خلال فترة البطولة التي ستستمر حتى العاشر من فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.


التعليقات

إضافة تعليق