السعودية تبحث عن التأهل المبكر إلى الدور ثمن النهائي بمواجهة قيرغيزيا

متابعات
2024-01-20 | منذ 1 شهر

المنتخب السعودي

الدوحة، 20 يناير 2024 - يبحث المنتخب السعودي عن ضمان تأهله المبكر إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم، عندما يلتقي منتخب قيرغيزيا مساء يوم غد الأحد على استاد "أحمد بن علي"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة التي يسعى فيها المنتخب العماني أيضا لإحياء آماله عندما يلاقي تايلاند.

وتحتل السعودية صدارة المجموعة مناصفة مع تايلاند ولكل منهما ثلاث نقاط، إلا أن الأهداف لصالح الأخيرة، حيث حققت السعودية فوزا في مستهل مشوارها على عمان بنتيجة (2- 1) فيما تغلبت تايلاند على قيرغيزيا (2- صفر).

وستضمن النقاط الثلاث عبور السعودية إلى الدور التالي بصرف النظر عن باقي النتائج، إذ يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ16 مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وتبدو كفة السعودية الساعية لاستعادة اللقب القاري الغائب منذ 27 عاما، وإحراز لقبها الرابع بعد أعوام 1984 و 1988 و1996، هي الأرجح لتحقيق الفوز في مباراة الغد، خصوصا في ظل تاريخ الفريقين سواء على الصعيد القاري أو العالمي، والأسماء التي يضمها كل فريق.

ويخوض منتخب السعودية البطولة القارية وهو يسعى لمواصلة التألق من جديد بعد مشوار مثير في كأس العالم FIFA قطر 2022 حقق خلاله الفوز ضمن منافسات دور المجموعات على الأرجنتين التي توجت باللقب.

ورغم بداية السعودية المتعثرة في مباراة عمان، وتحويل تأخرها إلى فوز في الوقت الضائع، فإن المنتخب بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي يتمتع بخبرة عالية وبذكاء تكتيكي ، يسعى لإنهاء انتظاره الطويل والحصول على اللقب القاري الرابع.

في المقابل، يبحث المنتخب القيرغيزي عن تجنب خسارة ثانية تقضي على آماله في التأهل إلى الدور الثاني، حيث يمني النفس بتحقيق فوز تاريخي على السعودية أو التعادل على الأقل من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل.

وبعد أن مني بالخسارة في مباراته الأولى أمام تايلاند، يتطلع منتخب قيرغيزيا تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد رغم صعوبة المهمة، إذ لا بديل له من ذلك إذا أراد التأهل إلى الدور الثاني.

ويتأهل إلى دور الستة عشرة من منافسات البطولة الآسيوية، أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.


التعليقات

إضافة تعليق