كأس آسيا قطر 2023: المنتخب الفلسطيني يتطلع لفوزه الأول في البطولة أمام هونغ كونغ

متابعات
2024-01-22 | منذ 5 شهر

لمنتخب الفلسطيني

الدوحة، 22 يناير 2024 - يتطلع المنتخب الفلسطيني لتحقيق الفوز في مواجهة هونغ كونغ غدا الثلاثاء على ملعب عبدالله بن خليفة في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

يدخل منتخب فلسطين المباراة وهو في المركز الثالث برصيد نقطة من تعادل مع الإمارات بهدف لمثله في الجولة الثانية، وخسارة أمام إيران بهدف لأربعة في الجولة الأولى.

ويقف المنتخب الإيراني على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط والإمارات ثانيا بأربع نقاط، ويأتي منتخب هونغ كونغ في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

ويمتلك المنتخب الفلسطيني فرصة للتأهل للدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه، كما يأمل في تحقيق أول فوز قاري له في مشاركاته بكأس آسيا، إذا ما نجح في تجاوز هونغ كونغ لينتظر ما تسفر عنه بقية النتائج، لحسم تأهله.

وتتمثل فرصته في التواجد بالمركز الثاني بالمجموعة أو الحصول على بطاقة الترشح ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث من المجموعات الست.

ولم يسبق لمنتخب فلسطين بلوغ الدور ثمن النهائي في مشاركتيه السابقتين سواء في نسخة 2015 بأستراليا أو 2019 التي أقيمت في الإمارات، ويبدو قريبا من التأهل في هذه النسخة من أي وقت مضى نظرا للمستوى الذي قدمه في مباراته الأخيرة.

وبالعودة لتاريخ المواجهات بين المنتخبين سجل الفلسطيني أفضلية واضحة على منافسه، حيث التقى مع هونغ كونغ مرتين في تصفيات كأس العالم 2002، حيث انتهت المباراة الأولى التي أقيمت بتاريخ 4 مارس 2001 بالتعادل الإيجابي (1- 1)، وسجل هدف فلسطين لاعبه عماد أيوب، وفي لقاء الإياب الذي أقيم بتاريخ 20 مارس 2001، حقق المنتخب الفوز على هونغ كونغ بنتيجة (1- صفر).

ويأمل أبناء المدرب مكرم دبوب في كتابة التاريخ خلال النسخة الحالية من كأس آسيا بإسعاد الشعب الفلسطيني عبر الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة من البطولة القارية. ويعول المدرب على مجموعة من الأسماء يأتي على رأسهم المهاجم عدي الدباغ الذي يقوم بدور محوري في بناء الهجمات وتسجيل الأهداف، كما يقدم زميله تآمر صيام مستوى جيدا ويعد من الأسماء التي يتوقع أن تلعب دورا مهما مع المنتخب في المواجهة المقبلة.

وكان منتخب كونغ تعرض للخسارة في مباراتين بالبطولة جاءت الأولى أمام الإمارات بهدف مقابل ثلاثة، وخسر في الثانية أمام إيران بهدف دون رد.


التعليقات

إضافة تعليق