الألماني تيمو بول يتوج بلقب بطولة "كونتندر" الدولية لكرة الطاولة

اللجنة الأولمبية القطرية
2024-01-22 | منذ 6 شهر

تتويج الألماني تيمو بول

الدوحة، 22 يناير 2024 - توج الألماني تيمو بول بلقب بطولة "كونتندر" الدولية لكرة الطاولة لفئة فردي الرجال، والبالغ مجموع جوائزها 80 ألف دولار، والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على صالة لوسيل الرياضية ضمن البطولات الدولية المجمعة التي تستضيفها قطر حاليا، وتستمر حتى 25 يناير بمشاركة نخبة من أفضل نجوم العالم والمصنفين الأوائل في اللعبة، وذلك في إطار التحضيرات الجادة والمكثفة لاستضافة بطولة العالم لكرة الطاولة العام المقبل 2025 .

وجاء فوز تيمو بول / المصنف رقم 128 عالميا/ باللقب بعد تغلبه على الياباني هاريموتو توماكازو /المصنف رقم 11 عالميا/ بنتيجة /4 -3/ في المباراة النهائية.

وبذلك تمكن تيمو بول من حصد 400 نقطة في التصنيف العالمي ستجعله يتواجد ضمن أفضل 50 لاعبا في العالم خلال التصنيف المقبل للاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

ولدى السيدات، أحرزت الكورية جيان جيهي لقب فردي السيدات لبطولة كونتدر الدولية بتغلبها على مواطنتها شين يوبين بنتيجة /4 -3 / في المباراة النهائية.

وعبر الألماني تيمو بول عن سعادته بالفوز باللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على الياباني هاريموتو توماكازوا أحد أبرز المواهب في كرة الطاولة العالمية.

وقال تيمو في تصريح له عقب الفوز، إن المباراة كانت قوية وصعبة، أمام منافسه هاريموتو المميز لكنها كانت ممتعة.

وأشاد تيمو بالتنظيم القطري المميز للبطولة، مؤكدا أن قطر باتت مرتبطة لديه بتحقيق الإنجازات بشكل مستمر.

من جانبه، أشاد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، بإنجاز تيمو بول بالحصول على المركز الأول والتتويج بلقب منافسات فردي الرجال ببطولة كونتندر الدولية للعبة.

وقال المهندي في تصريح له، إن ما حققه تيمو في قطر أمر مذهل، ويستحق الإشادة والتهنئة على الأداء الرائع والمميز الذي قدمه على مدار منافسات البطولة حتى وصوله لمنصة التتويج، بعد غياب طويل عن المنافسات بسبب الإصابة وأيضا تقدمه في العمر 42 سنة.

وأضاف: "تيمو لاعب مميز، ورغم شعوره بالإحباط بعض الشيء بعد الخسارة في بطولة ستار كونتندر بقطر، إلا أنه عاد بقوة وتمكن من تحقيق لقب بطولة كونتندر، وهذا الفوز سيجعله يقفز للمركز 43 عالميا في التصنيف العالمي وهو يستحق ذلك فعلا".

وعبر المهندي عن سعادته الكبيرة بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة الكونتندر ليمتد لسلسلة نجاحات أول بطولتين وهما: نهائيات جولات المحترفين وستار كونتندر، مما يشير بشكل واضح إلى جاهزية قطر التامة لاستضافة نهائيات بطولة العالم 2025 العام المقبل.

وبإسدال الستار على بطولة كونتندر تختتم منافسات البطولات الدولية الأربع المجمعة بالدوحة، بإقامة البطولة الرابعة والأخيرة وهي بطولة الكونتندر للشباب والتي تنطلق غدا وتستمر حتى 25 يناير الجاري.

يذكر أن عدد اللاعبين والمدربين المشاركين في سلسلة بطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية المجمعة بالدوحة، بلغ إجمالي 748 مشاركا بواقع 481 لاعبا و267 مدربا، توزعت كالآتي: 27 لاعبا و26 مدربا في نهائي جولات المحترفين بمنافستي الفردي والزوجي، و 227 لاعبا و111 مدربا في بطولة ستار كونتندر، و138 لاعبا و89 مدربا في بطولة الكونتندر، و89 لاعبا و41 مدربا في بطولة الكونتندر للشباب.


التعليقات

إضافة تعليق