الإمارات وإيران في صراع التأهل والصدارة في كأس آسيا قطر 2023

متابعات
2024-01-22 | منذ 5 شهر

الإمارات وإيران في صراع التأهل

الدوحة، 22 يناير 2024 - يلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره الإيراني غدا الثلاثاء على استاد "المدينة التعليمية" في الجولة الأخيرة والحاسمة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023.

وتحتل إيران صدارة المجموعة بست نقاط جمعتها من الفوز على فلسطين (4- 1) في افتتاح مبارياتها، وعلى هونغ كونغ (1- صفر) في الجولة الثانية، متقدمة بفارق نقطتين عن الإمارات صاحبة المركز الثاني، بعد تغلبها على هونغ كونغ (3- 1)، وتعادلها مع فلسطين (1- 1).

وتمتلك فلسطين صاحبة المركز الثالث برصيد نقطة، فرص التأهل عن المجموعة سواء في المركز الثاني أو كأفضل ثالث، في حال فوزها على هونغ كونغ الأخيرة بلا نقاط، والتي تملك آمال ضعيفة تتأمل في فوزها على فلسطين بعدد من الأهداف لتدخل حسابات التأهل كواحد من أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ويدخل المنتخبان الإماراتي والإيراني مواجهة الغد بطموحات مختلفة، فالإمارات تسعى لتحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل لضمان تأهلها رسميا إلى الدور ثمن النهائي دون الانتظار لنتائج الآخرين، أو حسابات التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

في المقابل، تبحث إيران التي ضمنت تأهلها رسميا من الجولة الماضية، عن فوز ثالث صريح يؤكد لها صدارة المجموعة، وفي نفس الوقت يمنح لاعبيها المزيد من الثقة في الأداء قبل مباريات الأدوار الإقصائية، خاصة بعد تذبذب مستوى المنتخب خلال مباراته الأخيرة أمام هونغ كونغ.

وتبدو كفة إيران الساعية لاستعادة اللقب القاري الغائب منذ 48 عاما، وإحراز لقبها الرابع بعد أعوام 1968 و1972 و1976، الأرجح في تحقيق الفوز في مباراة الغد، خصوصا في ظل أداء المنتخبين خلال أول جولتين من المنافسات، فضلا عن امتلاكها تشكيلة مميزة مقارنة بالإمارات التي تعتمد بصورة كبيرة على مجموعة كبيرة من الشباب إلى جانب بعض عناصر الخبرة.

في حين تأمل الإمارات التي تسعى إلى تعويض إخفاق البطولة الماضية التي استضافتها على أرضها، حيث خسرت في الدور نصف النهائي أمام قطر (صفر- 4)، إلى تحقيق الفوز الذي يضمن لها صدارة المجموعة والابتعاد عن المنافسين الأقوياء في الدور المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق