مدرب منتخب أوزبكستان يؤكد أنه سيسعى للفوز على أستراليا

متابعات
2024-01-22 | منذ 5 شهر

 ستريتشكو كاتانيتش

الدوحة، 22 يناير 2024 - أكد السلوفيني ستريتشكو كاتانيتش مدرب منتخب أوزبكستان، اليوم، استعداد منتخبه لمواجهة نظيره الأسترالي غدا على استاد الجنوب، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وقال كاتانيتش في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، إن البطولة تسير بشكل جيد، وشهدت تحقيق نتائج مميزة شكل عام، مشيرا إلى أن منتخبه سيلعب غدا من أجل الفوز أمام المنتخب الأسترالي، الذي وصفه بـ"القوي، ويملك قدرات جيدة خاصة في الكرات الثابتة".

وأضاف أن مواجهة منتخب أستراليا تختلف عن المواجهتين السابقتين في البطولة أمام المنتخبين السوري والهندي اللذين انتهجا أسلوبا دفاعيا، وأنه سيقوم بإجراء بعض التغييرات على التشكيلة في مباراة الغد.

ولفت مدرب منتخب أوزبكستان إلى أنه لا يهتم كثيرا بهوية المنتخب الذي سيواجهه ولا تهمه حسابات التأهل، لكنه يحاول زرع ثقافة الفوز في نفوس لاعبيه لتقديم أفضل ما لديهم على الملعب، وقال: ما أطلبه من اللاعبين هو التحلي بالحرفية. أعرف أننا نواجه منتخبات قوية في البطولة، ولكن أي شيء يمكن أن يحدث في المباريات وشاهدنا مفاجآت كثيرة. وأشار إلى أنه تعلم من تجاربه السابقة عدم الاستهانة بالخصم، والابتعاد عن حسابات التأهل ومن سيلاقي في الدور المقبل، مبينا أنه يحبذ اللعب بشكل جيد، وتحقيق أفضل النتائج، والابتعاد عن الحسابات.

وذكر أنه ليس من نوعية المدربين الذين يضغطون على لاعبيهم لتحقيق الفوز، وقال: أعتقد أننا تأهلنا للدور الثاني حتى لو خسرنا مباراة الغد، لكننا نتطلع لتحقيق الفوز. من جانبه، أكد أوديلجون هامروبيكوف لاعب المنتخب الأوزبكي أن اللاعبين سيبذلون كل ما في وسعهم غدا لتحقيق نتيجة إيجابية، ويسعون للحفاظ على نظافة شباكهم طيلة اللقاء.

وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: لا نعرف تكتيك منتخب أستراليا في مباراة الغد، ولكننا مستعدون لكل السيناريوهات، وسنتعامل مع طريقة لعب خصمنا لتحقيق أفضل النتائج.


التعليقات

إضافة تعليق