سبيتار يضع المبادئ التوجيهية العالمية لفحص القلب لكرة القدم للشباب

سبيتار
2024-01-23 | منذ 5 شهر

«سبيتار» ضمن رئاسة لجنة خبراء «FIFA»

الدوحة، 23 يناير 2024 - ساهم مستشفى سبيتار في وضع المبادئ التوجيهيّة العالميّة لفحص القلب لكرة القدم للشباب، خلال مشاركته في الاجتماع التاريخي الذي عقد في مقر FIFA ، وشهد اتخاذ خطوة هامة نحو حماية صحة الرياضيين الشباب. اتحدَ أطباء القلب الرياضيون المشهورون، في مُقدمتهم خبير سبيتار البروفيسور جيدو بايلز، لمناقشة موضوع القلب لدى الرياضييين الشباب، ووضع مبادئ توجيهية موحدة لفحص القلب للاعبي كرة القدم الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عامًا.

ولعب البروفيسور بايلز، مدير طب القلب الرياضي والفحص في سبيتار، دورًا محوريًا كرئيس مُشارك للمجموعة وعضو في اللجنة التوجيهية الرئيسية لأربع لجان مُختلفة، حيث ساهم في استحداث وإثراء أول وثيقة FIFA حول فحص القلب لكرة القدم للشباب، ستحدد هذه الوثيقة معايير عالمية لمتى وكم مرة وبأي أدوات يجب فحص اللاعبين الشباب بحثًا عن مشاكل القلب المحتملة.

وقال البروفيسور غيدو: إن جمع خبراء عالميين معًا لمُناقشة أفضل نهج في فحص القلب للرياضيين الشباب هو مشروع مُبتكر للغاية ومطلوب بشدة، ويؤكد التزام واهتمام الفريق الطبي ل FIFA بصحة لاعب القلب.

يقدّم قسم القلب الرياضي في سبيتار تقييمات شاملة وتوصيات لرياضيين من مختلف المستويات والأعمار، وكان تميّز سبيتار في طب القلب الرياضي وراء نجاح الاجتماع والمساهمة في إثراء مخرجات اجتماع FIFA.


التعليقات

إضافة تعليق