السعودية تبحث عن العلامة الكاملة أمام تايلاند

متابعات
2024-01-24 | منذ 4 شهر

 المنتخب السعودي

الدوحة، 24 يناير 2024 - يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره التايلاندي غدا /الخميس/ على استاد "المدينة التعليمية"، في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة ضمن منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023.

وتحتل السعودية صدارة المجموعة بست نقاط جمعتها من الفوز على عمان (2- 1) في افتتاح مبارياتها، وعلى قيرغيزيا (2- صفر) في الجولة الثانية، متقدمة بفارق نقطتين عن تايلاند صاحبة المركز الثاني، بعد تغلبها على قيرغيزيا (2- صفر)، وتعادلها مع عمان بدون أهداف .

ويدخل المنتخبان السعودي والتايلاندي مواجهة الغد بطموحات مختلفة، فالسعودية التي ضمنت تأهلها رسميا من الجولة الماضية، تبحث عن فوز ثالث صريح يؤكد لها العلامة الكاملة وصدارة المجموعة، وفي نفس الوقت يمنح لاعبيها المزيد من الثقة في الأداء قبل مباريات الأدوار الإقصائية.

في المقابل، تسعى تايلاند لتحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل لضمان تأهلها رسميا إلى الدور ثمن النهائي دون الانتظار لنتائج الآخرين، أو حسابات التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وتبدو كفة السعودية الساعية لاستعادة اللقب القاري الغائب منذ 27 عاما، وإحراز لقبها الرابع بعد أعوام 1984 و1988 و1996، لتحقيق الفوز أرجح في مباراة الغد، خصوصا في ظل تاريخ الفريقين سواء على الصعيد القاري أو العالمي، والأسماء التي يضمها كل فريق.

ويخوض منتخب السعودية البطولة القارية وهو يسعى لمواصلة التألق من جديد بعد مشوار مثير في كأس العالم قطر 2022، والذي شهد تحقيق الفوز على الأرجنتين التي توجت باللقب في دور المجموعات.

ورغم بداية السعودية المتعثرة في مباراة عمان، وتحويل تأخرها إلى فوز قاتل في الوقت الضائع، إلا أن المنتخب نجح بتخطي قيرغيزيا بهدفين نظيفين بعد عرض قوي تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي يتمتع بخبرة عالية وبذكاء تكتيكي، ويسعى لقيادة السعودية لإنهاء انتظارها الطويل والحصول على اللقب القاري الرابع.

في المقابل، يبحث المنتخب التايلاندي عن تجنب الخسارة وتحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ على فرص تأهله في المركز الثاني إلى الدور ثمن النهائي، حيث يمني النفس بتحقيق فوز تاريخي على السعودية أو التعادل على الأقل.

 وبعد أن حقق الفوز في مباراته الأولى أمام قيرغيزيا بهدفين، وتعادله في الجولة الثانية سلبيا مع عمان، تسعى تايلاند إلى مواصلة عروضها القوية في البطولة، وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد رغم صعوبة المهمة، في ظل مواجهة السعودي، أحد أبرز المنتخبات في القارية الآسيوية.

ويتأهل إلى دور الستة عشر من منافسات البطولة الآسيوية، أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.


التعليقات

إضافة تعليق