نادال يقود قائمة النجوم المشاركين في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس

اللجنة الأولمبية القطرية
2024-01-24 | منذ 5 شهر

نادال

الدوحة، 24 يناير 2024 - أعلن الاتحاد القطري للتنس مشاركة النجم الإسباني رفاييل نادال في منافسات بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس والتي تقام خلال الفترة من 19 وحتى 24 فبراير المقبل بالدوحة.

وكان النجم الإسباني الذي يسجل عودة طال انتظارها للملاعب بعد أن أجبر على الغياب عن نسخة هذا العام من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بسبب تمزق صغير في العضلات، قد حصل على لقبه الوحيد في الدوحة في العام 2014 عندما تغلب على الفرنسي غاييل مونفيس بينما أحرز المركز الثاني في نسخة عام 2016 من البطولة بعد خسارته المباراة النهائية أمام الصربي نوفاك جوكوفيتش.

وبالإضافة إلى نادال الذي حصل على 22 لقبا في بطولات الغراند سلام، تشهد البطولة عودة المصنف الثالث على العالم دانييل ميدفيديف للدفاع عن لقبه بالإضافة إلى المصنف الخامس على العالم أندريه روبليف والمصنف أول عالميا سابقا، البريطاني أندي موراي.

وتشهد البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 1,395,875 دولارا أمريكيا وتقام ضمن فئة الـ 250 نقطة، مشاركة 28 لاعبا في منافسات الفردي بالإضافة إلى 16 فريق في منافسات الزوجي.

وقال كريم العلمي مدير البطولة في تصريح له بهذه المناسبة: "يسعدني أن أعلن عن عودة رفاييل نادال للملاعب مرة أخرى من خلال بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2024، فمن الرائع دائما أن تستقبل مدينة الدوحة النجم الإسباني الكبير على ملاعبها، وفي هذه البطولة التي شهدت تألقه في النسخ الماضية حيث يحظى نادال بقاعدة جماهيرية استثنائية تتوق لرؤيته مرة أخرى، ونثق في أن مشاركة نادال ستضفي المزيد من الزخم على بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس وعلى عالم التنس بصفة عامة".

من جهة أخرى توجه العلمي بالشكر والتقدير لشركة إكسون موبيل راعية اللقب ولبقية الشركات الراعية الأخرى ولجميع المؤسسات والجهات الحكومة المعنية على دعمها الكبير لبطولات الاتحاد على مدار السنوات الماضية وعلى مساهمتها خصوصا في نجاح بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس ووصولها لمكانة عالمية مرموقة.

بدوره أعرب طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس، والمنسق العام للبطولة عن سعادته بعودة النجم العالمي رفاييل نادال للمشاركة مجددا في بطولة الدوحة ليقود الكوكبة الكبيرة من اللاعبين الذين يشاركون في هذه النسخة الجديدة من البطولة.

وقال: "إنه من دواعي سرورنا أن يشارك النجم العالمي رفاييل نادال في هذه البطولة العريقة، فلطالما كانت الدوحة مرادفا للمستويات الكبيرة في رياضة التنس ولهذا لم يكن من المفاجئ أن تشهد البطولة مشاركة العديد من النجوم منذ انطلاقتها في 1993.

يذكر أن بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، قد حصلت على جائزة أفضل بطولة في فئة الـ 250 نقطة في خمس مناسبات في أعوام (2015 و2017 و2019 و2021 و2022).


التعليقات

إضافة تعليق