إعلان 23 لاعبا لتشكيلة الأدعم لكرة السلة استعدادا لتصفيات بطولة آسيا 2025

اللجنة الأولمبية القطرية
2024-01-25 | منذ 5 شهر

 الأدعم لكرة السلة

الدوحة، 25 يناير 2024 - أعلن الاتحاد القطري لكرة السلة قائمة من 23 لاعبا استعدادا لخوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقبلة، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 5 إلى 17 أغسطس عام 2025 وبمشاركة 16 منتخبا.

وقال الاتحاد، في بيان له، إنه تقرر أن تنطلق تدريبات المنتخب الرسمية اعتبارا من غد الخميس، على أن يدخل اللاعبون في معسكر داخلي دولي في إطار الإعداد لخوض منافسات النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية.

وأضاف أن قائمة اللاعبين المختارين لتشكيلة المنتخب تضم كلا من : عبدالرحمن سعد، محمود لؤي درويش، نديم موسليك، مصطفى نداو، زياد تامر الجوهري، مصطفى لاشين، أسامة عرفة، خالد محمد رشدي، مبارك راشد، محمد السيد عطية، باباكار ديانج، غسان رامي هاجر، فيصل أبو عيسى، عبد الله ياسين موسى، أحمد سعيد محمد، ميهو هاراسيك، عمر محمد سعد، الحاجي بوبو ماجاسا، فارس أفديك، حمد ياسين موسى، نداي الحاج سعيدو، محمد هاشم زيدان.

ويخوض المنتخب القطري التصفيات الآسيوية المؤهلة ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه منتخبات: إيران، وكازاخستان، والهند.

وتستهل قطر مشوارها في التصفيات بمواجهتين صعبتين، الأولى عندما تحل ضيفة على منتخب إيران في صالة "آزادي" بالعاصمة طهران في الجولة الأولى يوم 23 فبراير المقبل، والثانية بعدها بأيام حيث تستضيف منتخب كازاخستان على صالة الغرافة في الدوحة يوم 26 من نفس الشهر.

ويتنافس 24 منتخبا في التصفيات الآسيوية على المقاعد المؤهلة إلى نهائيات البطولة، حيث تم تقسيمها على ست مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، ليصبح المجموع 12 منتخبا، أما المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، فسوف تتأهل للعب في الملحق.

ويلعب كل منتخب في المجموعة مع الفرق الثلاثة الأخرى بنظام الذهاب والإياب في 3 نوافذ، بواقع مباراتين في كل نافذة، على أن تنطلق التصفيات في 23 فبراير المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق